الأخبار

برنامج صباحي يقدم استراتيجية للتعامل مع الأخطار الكبرى

38كتب يوسف سامح

 

قال الدكتور وحيد عبدالمجيد القيادي بجبهة الإنقاذ ورئيس لجنة الخبراء المنوطة بوضع البرنامج الانتخابي للمرشح المحتمل حمدين صباحي، إن اللجنة بدأت اجتماعاتها لوضع البرنامج، مؤكدًا أن البرنامج السابق الذي خاض به صباحي الانتخابات السابقة سيكون أساساً للوصول لبرنامج جديد.

وأوضح في تصريحات خاصة لـ”صدى البلد”، أن البرنامج لا يعتمد على فكرة المبادئ لأن المبادئ وحدها لا تكفي، ولكن المهم في البرنامج أن يحتوي على رؤية واضحة وخطة بآليات محددة لتنفيذ الأهداف والسياسات.

وأشار إلى أن البرنامج يضع آليات للتنمية الاقتصادية، ويحمي المسار الديمقراطي ويؤكد ويكافح الإرهاب، ويضع سياسات استراتيجية للتعامل مع الأخطار الكبرى التي تهدد البلاد مثل قضايا المياه والطاقة والغذاء.

ولفت عبدالمجيد إلى أن مخاطر المياه لها بُعدان “خارجي وداخلي”، والخارجي مرتبط بشكل رئيسي بسد النهضة، والداخلي مرتبط بالانتهاكات التي تمارس يوميًا في مياه النيل.

وأشار إلى أن البرنامج يواجه أزمة الطاقة ويتعاطى معها بحلول جذرية، إضافة للاعتماد على الطاقة البديلة، فيوجد رؤية متكاملة للاعتماد على الطاقة الشمسية وسياسات محددة للتوسع في استخدامها وبالأخص في الاستخدامات المنزلية.

وأوضح أن البرنامج يقدم خطة للتطوير التكنولوجي لاستخدامها في الصناعة، وحل المشكلة المستعصية والجدل بين الطاقة والدعم وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مؤكدًا أن اللجنة تضم خبراء متخصصين في مختلف المجالات التي يشملها البرنامج.

وعن موعد الانتهاء من البرنامج، قال الدكتور وحيد عبدالمجيد إن البرنامج سينتهي متزامناً مع بداية الدعاية الانتخابية والتي ستستمر من 3 إلى 4 أسابيع، وبالتالي نقوم بإعداد البرنامج بحيث يكون جاهزًا مع بداية فتح باب الدعاية التي سوف تحدده اللجنة العليا للانتخابات.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى