الأخبار

غدا.. وزيرة البيئة توزع الزى الرسمى

 

245

تنظم وزارة الدولة لشئون البيئة، مساء غد الثلاثاء، حفل توزيع الزى الرسمى لمنظومة الفصل من المنبع على شركات النظافة ببيت القاهرة فى الفسطاط التابع للوزارة، يعقبه مؤتمر صحفى للوزيرة الدكتورة ليلى إسكندر، لإعلان عدد الأحياء المشاركة فى منظومة المخلفات وخطة الفصل من المنبع بعد تكليف من رئاسة الوزراء للبدء فى تطبيق المنظومة الأسبوع المقبل.

وفى سياق متصل قالت الوزيرة ليلى إسكندر، ، إن اجتماعهم مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، ظهر أمس الأحد ناقش مشروع الوزارة لجمع القمامة من خلال مجموعة من الشباب عن طريق تجربتين بالقاهرة والجيزة، سيتم تطبيقهما الأسبوع المقبل وهى منظومة ” الفصل من المنبع “.

وأكدت أن هناك مشروعات أخرى سيتم تطبيقها، والمجتمع المدنى لابد أن يكون شريكا بها”، حيث سيتم تنفيذ التجربة الأوروبية لتوليد الطاقة من القمامة، وذلك بعد العروض الكثيرة التى تلقتها الوزارة من عدد من الشركات والحكومة تبحث وضع تشريع لتنظيم منظومة النظافة وجمع القمامة.

وأوضحت أن تجربة جمع القمامة ستتم بـ6 أحياء من خلال الاعتماد على المتعهدين الحاليين، كما سيتم تقسيم الأحياء إلى مربعات سكنية فى كل من العجوزة والدقى وشمال الجيزة ، وفى القاهرة المقطم والمنيل والزمالك من خلال إلقاء القمامة فى “كيسين”، لافتة إلى أن نجاح التجربة سيبدأ من داخل المطبخ المصرى.

وأشارت “اسكندر”، إلى أنه سيتم البدء فى تجربة جمع القمامة من الدقى يوم 8 مارس ويعقبها بأسبوعين إمبابة، وأن شركات النظافة سيتم التعاقد معها على قطاع واحد فقط من القطاعات لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات، ويتم تسليمها بعد ذلك لهيئة مناولة الوراق، و سيتم اختيار شاب من كل قطاع فى هذه التجربة الجديدة لمنظومة النظافة التى ستستغرق 3 أشهر، مضيفة أن معظم المشكلات الموجودة مع الشركات الأجنبية الخاصة بالنظافة بمحافظتى القاهرة والجيزة انتهت.

الجدير بالذكر أنه من المقرر تنظيم احتفالية توزيع الزى على شركات النظافة والمؤتمر الصحفى ، بعد انتها الجولة التفتيشية للدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة لشئون البيئة بالمنطقة الصناعية بمحافظة المنوفية – قويسنا، بحضور اللواء احمد شيرين محافظ المنوفية للوقوف على الوضع البيئى لبعض المصانع بالمنطقة فى مصنع توشيبا العربى صباح غد الثلاثاء.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى