الأخبار

مستثمرو شرم الشيخ يقاطعون بورصة برلين والسبب…

8

عقدت جمعية مستثمرى شرم الشيخ اجتماعاً طارئاً برئاسة هشام علي رئيس مجلس إدارة الجمعية، وحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ورجال الأعمال والمستثمرين السياحيين بشرم الشيخ.

وقررت الجمعية وقف المشاركة في بورصة برلين السياحية المقرر انطلاقها خلال الأيام القادمة، وذلك اعتراضاً علي قرار الحكومة الألمانية بسحب رعاياها من جنوب سيناء بدعوى أنها أصبحت غير آمنة وغير مستقرة.

وسمحت الجمعية لأعضائها من مالكي الفنادق والمنتجعات السياحية وشركات السياحة الراغبين فقط في المشاركة للترويج لفنادقهم ومشروعاتهم السياحية بشكل فردى مع تشكيل لجنة خاصة للمعارض والمهرجانات والمحافل الدولية تقام علي أرض مدينة السلام، شرم الشيخ برئاسة أنور هلال نائب رئيس الجمعية، وتختص أعمالها في بحث آلية جديدة في مجال الترويج والتنشيط لحركة السياحة وتكون مواكبة للمستوى السياحي العالمي.

كان وزير السياحة هشام زعزوع قد التقى المشاركين من القطاع السياحي في بورصة برلين قبل توجههم للسفر للمشاركة في فعاليات البورصة، وتناول اللقاء الرسالة الموجهة للشركاء في الخارج من منظمي الرحلات وشركات السياحة الأجنبية بشأن الأوضاع السياحية في مصر.

وقال زعزوع إن رسالتنا في بورصة برلين هي إيضاح الأمور على حقيقتها دون إفراط أو تفريط مع التأكيد على أن الدولة المصرية تهتم بأمن السائحين، والمصريين على قدم المساواة، وتضع الأمن على رأس أولوياتها، وأننا على استعداد لاستقبال وفود أمنية والتنسيق مع الدول المصدرة للسياحة للقيام بجولات ومراجعة الإجراءات الأمنية بالمقاصد السياحية المصرية للوقوف على حقيقة أمان المقاصد السياحية المصرية تمهيداً لرفع تحذيرات السفر الأخيرة.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى