الأخبار

عن قرار ضم الضفة الغربية لإسرائيل

255

 

 

قالت صحيفة ”جيروزاليم بوست” الإسرائيلية إن رغبة حكومة إسرائيل في ضم أجزاء من الضفة الغربية، والأراضي الفلسطينية قرار خاطئ وظالم للكثير من الفلسطينيين.

وأوضحت الصحيفة أن الموافقين على القرار يعيشون في عالم من الخيال، لسببين أولهما هو أن من يرى أن ضم الأراضي الفلسطينية إلى إسرائيل سوف يزيد من المساحة الجغرافية لإسرائيل مما سيؤدي لدعم موقفها السياسي، فهذا اعتقاد خاطئ يخالف الحقيقة.

وثانيا، لأن الفلسطينيين لديهم الكثير من الأحلام التي لم يتنازلوا عنها، والتي تتمثل في الحصول على دولة خاصة بهم، بالإضافة إلى زيادة عدد الفلسطينيين بصورة مستمرة، ويرغب الكثير منهم في العودة إلى موطنهم الأصلي مرة أخرى.

وأشارت الصحيفة أن هذا القرار سيزيد من موجة العنف التي يقوم بها الفلسطينيون ضد الإسرائيليين، لذلك على الحكومة والشعب الاسرائيلي الاتحاد معا، من أجل الحفاظ على أرضهم وعلى مستقبل أبنائهم.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين في الحكومة الإسرائيلية اقتناعهم بأن اسرائيل ستعيش في حرب دائمة، ولن يهدأ لحكومتها ومواطنيها بال أبدا، وستبقي كراهية فلسطين والدول العربية لإسرائيل دائمة ولن تتغير مهما تطورت الظروف.

وعلى الرغم من ذلك، أكد المسئولون الإسرائيليون أن دولتهم لديها الكثير من الحلفاء الذين يرحبون بالتجارة معهم، ويعشقون زيارة بلدهم، للتعلم من خبراتهم ولاستفادة من تجاربهم واختراعاتهم وإنجازاتهم.

ورأت الصحيفة أن قرار ضم الأراضي الفلسطينية لإسرائيل سيبعد الكثير من حلفاء اسرائيل عنها، ويدفعهم للتخلي عنها، وسيقوم الملايين من الإسرائيليين الرافضين للعنصرية وللظلم والمؤمنين بالديموقراطية والمساواة والعدل بالتظاهر والاحتجاج لرفضهم ما تقوم به حكومتهم من تمييز وظلم.

 

مصراوى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى