الأخبار

وزير الزراعة يقود حمله لإزالة التعديات على الأراضي

230كتب: إمام رمضان ومحمود كارم

قال أيمن فريد أبو حديد وزير الزراعة: إن هناك إجراءات فورية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية، مؤكدا أن إمكانيات الحكومة الحالية في مواجهة التحديات ستكون أكبر في مواجهة الأزمات أكبر من سابقتها؛ وذلك نظرا للتواجد الأمني الأكبر الذي يساعد الوزارة على إزالة التعديات والمباني المخالفة.
وأكد أبو حديد أن هناك إجراءات فورية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية خصوصاً الحديثة منها، مؤكدا أن الأمن بمساندة المواطنين سيساعدان في تحسن أداء الحكومة الحالية.

ومن جهة أخرى قال أبو حديد – خلال لقائه في برنامج “يحدث في مصر” على قناة “MBC مصر” -: إنه تعرض للإصابة خلال إحدى جولاته الميدانية ولكنها إصابة بسيطة.

وقال الدكتور أحمد نجيب الأستاذ بكلية الزراعة بجامعة القاهرة، إن قرار الدكتور أيمن أبوحديد بإزالة الإشغالات والتعديات علي الأراضي الزراعية، هو قرار جريء ويحتاج إلى مجهود جبار، مؤكدًا أن هذا القرار كي يتم تنفيذه بشكل كامل لابد من تكاتف كل مؤسسات الدولة ولابد من تعاون المواطنين مع الدولة.

وأضاف نجيب في تصريح خاص لـ”صدى البلد”، أن عملية إعادة تهيئة الأراضي الزراعية لتكون صالحة مرة أخرى للزراعة، لابد أن يتحمله من يخالف أوامر الدولة بالبناء على الأراضي الزراعية وبناء تعديات علي المناطق الزراعية، هو من يتحمل التكلفة لإعادة إصلاح الأراضي مرة أخرى.

وكانت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بمحافظة المنوفية، قد شنت ظهر اليوم الاثنين، بمشاركة الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حملة إزالات مكبرة على التعديات على الأراضى الزراعية على الطريق الزراعى السريع “القاهرة- الإسكندرية” بمدينة قويسنا، بتنفيذ 23 حالة تعدٍ على مساحة 8 أفدنة، وذلك بحضور كل من الدكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية واللواء سعيد أبوحمد مدير أمن المنوفية واللواء مجدى سابق حكمدار المحافظة.

وأكد وزير الزراعة خلال حملة الإزالة، أنه سيتم إعادة زراعة المساحات التى تم التعدى عليها وزراعتها مرة أخرى على نفقة المالك، عقب تنفيذ الإزالات بها وإزلة ما بها من مواد بناء، مؤكدًا أن من أول سياسات الوزارة هو انتظام إزالة التعديات على الأراضى الزراعية فى كافة المحافظات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى