الأخبار

وزير الصحة: أتفهم مطالب الأطباء

 

57

أعرب الدكتور عادل العدوى وزير الصحة السكان، عن تفهمه لمطالب الأطباء التى وصفها بالمشروعة، مشيراً إلى قيامه بالاتصال بالنقابات الطبية، وعقده لقاءات معهم فى هذا الخصوص لبحث مطالب جميع أعضاء الفريق الصحى، لافتا أنه يعمل للتوصل إلى حلول مرضية لكل الأطراف، ترضى طموحات الفريق الطبى، وتحقق أهداف الدولة فى تقديم خدمات علاجية متميزة للمواطن المصرى.

وقال وزير الصحة فى بيان صحفى، أن الوزارة أعدت خطة طوارئ سيتم تطبيقها لضمان توصيل الخدمات العلاجية للمرضى دون تأثر، لأن هذا هو الهدف الأساسى والمهمة الرئيسية للوزارة.

وأوضح أن الخطة تتمثل فى وقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بهيئة ومرافق الطوارئ والإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الإضراب، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها، وتوافر جميع المستلزمات الطبية بالكميات المناسبة فى وحدات الطوارئ والرعايات والأقسام الداخلية ومنافذ الصرف .

وأشار “العدوى” إلى رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومديريات الشئون الصحية، إضافة إلى دعم المستشفيات بأطباء فرق الانتشار السريع المركزية، إضافة إلى التعاون والتكامل مع المستشفيات الجامعية فى مختلف المحافظات، وكذلك مستشفيات القوات المسلحة والشرطة؛ لاستيعاب المرضى خلال فترة الإضراب وتقديم الخدمة من خلالهم.

كما تم تدعيم المستشفيات بالأدوية والمستلزمات والتجهيزات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، ورفع درجة الاستعداد بغرفة العمليات المركزية تحسباً لأى طوارئ.

فى السياق ذاته تتلقى وزارة الصحة والسكان شكاوى المواطنين التى تتعلق بأى قصور فى الخدمة الطبية خلال فترة الإضراب وفى الأيام العادية على رقم 137 المجانى، ورقم غرفة عمليات الرعاية العاجلة ١٦٤٧٤، ورقم غرفة تلقى المكالمات الرئيسية بهيئة الإسعاف المصرية.

ووعد الوزير بمنع أى إجراءات تعسفية من قبل الإدارات تجاه من يمارسون حقهم المشروع فى الإضراب، كما وعد ببحث كل الشكاوى كل على حده، واتخاذ ما يلزم تجاه أى جزاءات تعسفية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى