الأخبار

” اليوم العالمى للمرأة ” .. حينما تولد الحياة من رحم حواء

 

22

يحتفل العالم، اليوم السبت، باليوم العالمى للمرأة أو كما يعرف بـ “اليوم الدولى للمرأة”، والذى جاء إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائى الديمقراطى العالمى الذى عُقد فى باريس عام 1945.

وأكد ميثاق الأمم المتحدة عام 1945 على ضرورة تعزيز إحترام حقوق الإنسان بلا تمييز بسبب الجنس أو اللغة أو الدين ولا تفريق بين النساء والرجال.

وفى اليوم العالمى للمرأة يحتفل عالمياً بالإنجازات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية للنساء، وفي بعض الدول كـ “فلسطين والصين وروسيا وكوبا” تحصل النساء على إجازة في هذا اليوم.

وكما أن السياسة أضحت تخيم على معظم الأحداث والمناسبات، أعلنت عدد من مؤيدات الرئيس المعزول محمد مرسى عن تنظيم “مظاهرة إلكترونية” وفعاليات “مفاجأة بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمى للمرأة.

وقالت آية علاء، المتحدثة باسم حركة “نساء ضد الانقلاب”، الداعمة لمرسي  ”نجهز لفاعليات مفاجئة فى ذكرى الإحتفال باليوم العالمى للمرأة بالإضافة إلي مظاهرة إلكترونية نكشف فيها حقيقة أوضاع المرأة في مصر”.

واتفقت مؤيدات مرسي علي اتخاذ رمز”حرائر مصر” ليكون هو السائد في المظاهرة الإلكترونية التي يعتزمن القيام بالتزامن مع الإحتفال باليوم العالمى للمرأة.

وقد احتفى محرك البحث “جوجل”، باليوم العالمي للمرأة الذي يُحتفل عالميًا فيه بالإنجازات الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للنساء.

وعرضت الصفحة الرئيسية لـ”جوجل” في مصر والمنطقة العربية صورة تعبيرية احتفالاً بهذه المناسبة، حيث ضم شعارها الرئيسي صورة رمزية تفاعلية تعرض مشاهد لسيدات من جميع أنحاء العالم بمختلف ثقافاتهن وجنسياتهن في إشارة لحرية النساء ومشاركتهن في المجتمع، وتتحدث فيه النساء من أنحاء العالم وتعلو وجوههن الابتسامة، قائلات”يوم إمرأة عالمي سعيد” بكل اللغات.

“الكاركاتير مقتبس من ريشة الفنان عبدلله”

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى