الأخبار

فرق البحث عن الطائرة المفقودة تعثر على بقعتى زيت

 

122

-(د ب أ)

قال نائب وزير النقل فى فيتنام فام كوى تيو إن فرق البحث وطائرات الإنقاذ الفيتنامية التى تبحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة رصدت بقعتى زيت “مثيرتان للشكوك” قبالة سواحل البلاد.

وأوضح فام،، أن البقعتين شوهدتا فى الساعة 5.20بعد الظهر بالتوقيت المحلى (1030 بتوقيت جرينتش) وإحداهما كانت على بعد 150 كيلومترا من جزيرة ثو تشو، والأخرى كانت على بعد 190 كيلومترا من خليج كا ماو.

وقال إن “بقعتا الزيت مثيرتان للشكوك لكن الطائرة ربما لم تتمكن من خفض ارتفاعها فى الوقت(المناسب). نحن نرسل سفن إنقاذ إلى المنطقة”، مضيفا أن طائرات الإنقاذ عادت إلى قاعدتها بسبب حلول الظلام. وتردد أن الطائرة تحطمت فى بحر الصين الجنوبى قرب الحدود بين المجالين الجويين الماليزى والفيتنامى. وقالت شركة الخطوط الجوية الماليزية فى بيان إنه ليس لديها بعد أى معلومات عن مكان الطائرة المنكوبة.

وبدأت فرق بحث وإنقاذ من ماليزيا وفيتنام اليوم السبت جهودا فى بحر الصين الجنوبى لتحديد موقع طائرة ركاب الخطوط الجوية الماليزية التى تقل على متنها 239 شخصا وكانت قد فقدت وهى فى طريقها إلى العاصمة الصينية بكين.
وذكرت شبكة “سى إن إن” الإخبارية الأمريكية أن من بين ركاب الطائرة 152 من الصين، 38 من ماليزيا، 12 من إندونيسيا، أستراليا 7، فرنسا 3، الولايات المتحدة 3، نيوزلندا 2، أوكرانيا 2، كندا 2، روسيا 1، وإيطاليا 1، وتايوان 1، وواحد من هولندا، وآخر من النمسا. وأعلن مسئولان / صينى وفيتنامى / فى وقت سابق تحطم الطائرة الماليزية قبالة الساحل الجنوبى لفيتنام.

اليوم  السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى