الأخبار

يسرا تحتفل بعيد ميلادها الـ59

220

 
تحتفل الفنانة يسرا، الاثنين 10 مارس، بعيد ميلادها الـ59 ، والتي ولدت عام 1955 في القاهرة، واسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم.

بدأت حياتها السينمائية في أواخر السبعينيات القرن العشرين، مع أول ظهور لها عام 1973 علي الشاشة الفضية ، استمر مشوارها مع السينما المصرية من فيلم لآخر حتى استطاعت أن تكتسب شعبية كبيرة في أواخر الثمانينيات.

شاركت يسرا، في مجموعة من الأفلام التي وقفت فيها أمام الفنان عادل إمام الذي كان له تأثير في مشوارها وأولها ” شباب يرقص فوق النار ” عام 1978 ، ثم قدمت معه 15 فيلم، وكذلك المخرج يوسف شاهين الذي تعاونت معه لأول مرة في فيلم “حدوتة مصرية ” .

قدمت يسرا عدداً كبيراً من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية خلال مشوارها الفني الذي يتعدي الـ ‏25‏ عاما قدمت خلالها أدوارا متنوعة عن القضايا السياسية والاجتماعية، حيث قدمت في السينما ما يزيد عن 60 فيلماً ، وفي الدراما أكثر من 15 مسلسل تليفزيوني . ‏

خاضت يسرا تجربة الغناء وقدمت مجموعة من الأغاني المنفردة “جنون الحب “، وتزوجت يسرا من خالد سليم الأخ الأكبر للفنان هشام سليم، وابن لاعب النادي الأهلي المصري الراحل صالح سليم .

اختيرت يسرا عام 2006 سفيرة للنوايا الحسنة من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ، وحصلت على ما يزيد عن 50 جائزة وعشرات شهادات التقدير،   وشاركت كعضو لجنة تحكيم في أكثر من مهرجان سينمائي

 

اخبار اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى