الأخبار

“لا أحد في أوروبا يسعى لإشعال حرب مع روسيا”

110أ ش أ

 

أعربت وزيرة الخارجية الايطالية فيديريكا موجيريني عن قناعتها المطلقة بأن “لا أحد في أوروبا يسعى اليوم لإشعال حرب مع روسيا ، بل، على العكس، يسعى الجميع إلى الحيلولة دون ذلك، لذا فإن على موسكو أن تتوقّف”.

وقالت “هناك ثمة تسريعات وإبطاءات خطيرة، بإمكانها إفشال المساعي الرامية إلى تجميد الأزمة العسكرية والعبور إلى مرحلة التخفيف من التوتّر” ، وأضافت الوزيرة الإيطالية فى تصريحات صحفية إنه “على بوتين أن يوقف تدهور الأمور، لأنه لا أحد في أوروبا يسعى إلى إشعال الحرب في القارة” وطالبت بـ “العمل على التوصل إلى مسار يكون هدفه الأساسي وحدة الأراضي الأوكرانية”.

وتابعت الوزيرة الإيطالية قائلة “قبل أسبوع فحسب كنّا على شفا حرب مفتوحة، وتبدو الأزمة اليوم أكثر إمكاناً على الحل، إلاّ أننا نلمس، على الأرض، تصريحات حادة ومواقف واتخاذا لمواقف خطيرة، وإذا ما أفضت واحدة من هذه التصريحات والمواقف إلى ما لم يُوضع في الحسبان فإن الوضع قد يفلت من السيطرة”.

وأكّدت موجيريني أنه ” في أوكرانيا ثمة رغبة قوية للانتماء إلى الغرب، إلاّ أن ذلك يترافق مع توجّهات متطرّفة وراديكاليات فاشيّة ونازيّة جديدة مثيرة للقلق”. وهو “ما يفرض علينا العمل على الحيلولة دون تشتّت البلد، لأن ذلك سيُفضي إلى أزمة عسكرية حقيقية في قلب أوروبا”.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى