الأخبار

نشر تفاصل زيارة وزير التعليم لـــ 3 مدارس بالجيزة

164ياســــمين بدوي

قام الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم بجولة صباح اليوم رافقته خلالها الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة البيئة، والدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة والأستاذ هشام السنجري مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة ، حيث تفقد ثلاثة مدارس بمحافظة الجيزة، لمتابعة والاطمئنان على سير العملية التعليمية بعد يومين من بداية الفصل الدراسي الثاني .

بدأت الجولة بزيارة مدرسة الشهيد عامر عبد المقصود بالدقي (ملحقة المعلين الابتدائية سابقا)، حيث شارك الدكتور محمود أبو النصر والدكتورة ليلى اسكندر في طابور الصباح مع الطلاب، واستمعا الى بعض العروض الغنائية التي قدموها ، ثم قام الوزير بتكريم نجل الشهيد عامر عبد المقصود ومنحه شهادة تقدير ، وأكد سيادته أن أقل واجب تقوم به وزارة التربية والتعليم تجاه شهدائنا الأبرار هو إطلاق أسمائهم على المدارس، لتخليد ذكراهم، مضيفا أنهم ضحوا بحياتهم في سبيل وطنهم.

ومن جهةٍ أخرى.. أكد أبو النصر أن الوزارة ترسل لجان تفتيش الى كل المدارس، لمتابعتها والتأكد من عدم وجود مخالفات. وطالب ـ في حالة وجود أي مخالفة ـ بالإبلاغ عن طريق الخط الساخن .

وأشار الوزير الى أن ما تم حذفه من المناهج لن يؤثر بأي شكل على العملية التعليمية، لافتا الى أن هذا الحذف قد تم بواسطة خبراء وليس بصورة عشوائية . وأضاف أنه سيتم اعتماد الخطة الإستراتيجية للتعليم قبل الجامعي قريبا في مجلس الوزراء بعد أن تم طرحها للحوار المجتمعي 12 مرة .

ومن جانبها ، أكدت الدكتورة ليلى اسكندر أن الهدف من الزيارة هو حث الطلاب على العمل بالمنظومة الجديدة لفصل المخلفات من المنبع ، والتي تقوم وزارة البيئة بتجربتها لأول مرة في محافظة الجيزة . ولفتت وزيرة البيئة الى ضرورة التعامل مع القمامة بشكل مختلف وفصل المواد العضوية كبقايا الأكل وغيرها عن المواد الصلبة كالبلاستيك والزجاج وغيرها ، مشيرةً الى أن المواد العضوية تأخذ طريقها الى مصنع السماد مباشرة، في حين يتم تدوير المواد الصلبة لإعادة تصنيعها . وحثت على ضرورة الحفاظ على نظافة البيئة وعدم إلقاء المخلفات في الشوارع، كما أكدت على ضرورة احترام عامل النظافة لأهمية العمل الذي يقوم به ومساعدته على إتمام مهامه على أكمل وجه .

واتجه الوزيران مع محافظ الجيزة الى مدرسة الأورمان الثانوية بنات ، وشهدا طابور الصباح ، ولاحظا ارتفاع نسبة الحضور بين الطالبات.

وكانت مدرسة الدقي الإعدادية بنات هي المحطة الأخيرة في جولة اليوم، حيث شاهد الوزيران عرضا قدمته الأستاذة إيناس النجار مديرة المدرسة عن حالة المدرسة قبل أن تتولاها في سبتمبر الماضي، وما وصلت إليه الآن، حيث أوضحت أنه قد تم تعلية الأسوار وتجليد الحوائط بكسر السيراميك ، والاهتمام بالمكتبة وتطويرها، واستغلال سلم المدرسة في عرض الأنشطة الفنية للطالبات، لافتة الى أن ذلك قد تم بالجهود الذاتية دون الاعتماد على هيئة الأبنية التعليمية. وأمر الدكتور محمود أبو النصر بصرف شهر مكافأة لمديرة المدرسة ومشرفتين فنيتين بها نظرا للجهد الواضح المبذول في تطوير المدرسة.

 
صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى