الأخبار

الصين تعفي مواطني الإمارات من تأشيرة الدخول بدايةً من 2018

تبادلت دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية اليوم الثلاثاء في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي، مذكرة تفاهم حول إعفاء مواطني الإمارات من حملة جوازات السفر العادية من تأشيرة الدخول المسبقة بدايةً من 16 يناير 2018، مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 30 يومًا في كل زيارة.
ووقع المذكرة من جانب الإمارات، وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي المساعد للشئون القنصلية السفير أحمد الهام الظاهري، فيما وقعها عن الصين، السفير فوق العادة والمفوض لجمهورية الصين الشعبية لدى دولة الإمارات، ني جيان.
وأوضح السفير أحمد إلهام الظاهري، أنه “بإمكان مواطني دولة الإمارات السفر إلى جمهورية الصين الشعبية دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة بدايةً من تاريخ 16 يناير 2018 مع إمكانية البقاء فيها لمدة أقصاها 30 يومًا في كل زيارة”.
وأكد الظاهري أن “هذه المبادرة من حكومة الصين تعكس المكانة الدولية التي أصبحت تتبوأها الدولة، وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين الإمارات والصين، وتفتح آفاقاً جديدة لمواطني الدولة للسياحة، والاستثمار، والتجارة”.
وأشار إلى أن “المواطن الإماراتي يمثل الأولوية الرئيسية في اهتمامات القيادة التي تعمل على تحقيق السعادة للمواطنين وهذا بدوره يعمق لدى المواطن الإماراتي قيم الانتماء للوطن والولاء للقيادة وأنهم على قناعة بأن جهود التنمية في الإمارات ومكتسباتها تستهدف تحقيق السعادة لهم”.
وأوضح السفير الظاهري أن “إعفاء مواطني الدولة من تأشيرة جمهورية الصين الشعبية له مردود إيجابي ويعكس مكانة الإمارات على الساحة الدولية وما تتمتع به من احترام وثقة وخاصة من الصين ورغبتها في توثيق العلاقات معها وتعزيز المصالح المشتركة في جميع المجالات من خلال فتح منافذها لمواطني الإمارات من دون تأشيرة مسبقة”.
البوابة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى