الأخبار

سر سقوط الطائرة الماليزية

155

قالت مجموعة من الباحثين الصينيين بإحدى الجامعات في بكين، إنهم «اكتشفوا وقوع زلزال قوي في قاع البحر، بالقرب من المياه بين كل من ماليزيا وفيتنام، وهي المنطقة التي يشتبه في ارتباطها بالطائرة الماليزية المفقودة البوينج (إم إتش 370)».

وأضاف الباحثون الصينيون المتخصصون فى نشاط الزلازل والفيزياء بباطن الأرض بجامعة العلوم والتكنولوجيا الصينية، أن «النشاط الزلزالي وقع في حوالي الساعة 2.55 صباحا بتوقيت بكين المحلي يوم السبت الماضي، أي بعد نحو ساعة ونصف من آخر مشاهدة مؤكدة للطائرة الماليزية على رادار مدني».

وأوضحوا أن المنطقة تقع على بعد 116 كم شمال شرقي الموقع، الذي تم فيه تسجيل آخر اتصال مع طائرة البوينج الماليزية، والتي لم تكن منطقة زلزالية، مشيرين إلى أن هناك احتمالية أن يكون الحدث الزلزالي هو ما نتج عن خلل في أجهزة الطائرة وأدى لفرضية سقوط الطائرة في البحر.

واعتمد الباحثون لتحديد موقع النشاط الزلزالي، على تسجيلات اثنين من أجهزة “السيسموجراف” في ماليزيا، وأنه في حال التأكد من أن البيانات ذات العلاقة بالطائرة المفقودة صحيحة، فإن الفرضية الأقوى أن “القوة الموجة المغناطيسية الناجمة عن النشاط الزلزالي القوي، هي ما أدت إلى هبوط الطائرة وغرقها فى البحر بشكل كارثي”.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى