الأخبار

نشر تفاصيل حادث كمين “مسطرد”

179كتب: احمد امام

 

أكدت مصادر امنية مسئولة ان التحريات الأولية حول حادث كمين مسطرد كشفت عن ارتكاب 5 ملثمين للحادث، حيث أنهم كانوا يستقلون سيارة ملاكي “لانسر” وقد راقبوا مكان الكمين أكثر من مرة من خلال تواجدهم بمناطق الزراعات القريبة منه.

وأشارت المصادر إلى أن السيارة التي كانت تستقل المسلحين تمركزت في إحدى المناطقة المظلمة على مسافة حوالي 500 متر من الكمين وأرسلوا أحدهم لاستطلاع الوضع بإستخدام دراجة بخارية وكان ذلك في تمام الساعة 4:30 فجرا ليقوم بإبلاغ المسلحين الاخرين بأن الجنود توجهوا لاداء صلاة الفجرة لتتحرك السيارة بعد ذلك ويستهدفون الجنود عقب انتهائهم من صلاة الفجر مباشرة.

وأوضحت المصادر أن الشخص الذي كان يقود الدراجة البخارية قام بالتزامن مع ذلك بوضع قنبلتين في محيط الكمين وهي من نوع القنابل التي يتم تجهيزها لتنفجر بمجرد اللمس بعد ذلك، وهو ما كانوا يخططون له بحيث تنفجر في حالة وصول اي تعزيزات امنية اخرى إلى نفس المكان.

ولفتت المصادر إلى أن التحريات كشفت أيضا عن اتجاه الملثمين إلى طريق الاسماعيلية، حيث دخلوا إلى أحدى المناطق الجبلية وجاري تعقبهم حاليا.

وأشارت المصادر إلى أن التحريات أوضحت ايضا ان الاسلحة المستخدمة في الحادث هي “رشاشات”حديثة ومن نفس نوعية الاسلحة التي يستخدمها التكفيريين في سيناء وخاصة انصار بيت المقدس، أما القنابل التي تم ذرعها فيتم تصنيعها في ايران ولأول مرة تستخدم في مصر.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى