الأخبار

وفد برلمانى إيرانى يزور جنيف

180

 

توجه وفد برلمانى إيرانى إلى مدينة “جنيف” بسويسرا للمشاركة فى اجتماع الاتحاد البرلمانى الدولى الـ130، والذى سيعقد بدءا من اليوم ويستمر حتى الـ21 من الشهر الجارى.

وأفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الأحد، أن الوفد الإيرانى يضم 8 أعضاء برئاسة مؤيد حسينى صدر أمين عام المجموعة البرلمانية الإيرانية الدولية.

ومن المقرر أن يبحث الوفد الإيرانى مختلف القضايا كالأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية الراهنة فى العالم، بجانب القضايا الأربعة، والتى تتمثل فى مشاركة البرلمانات فى التحرك نحو عالم خال من الأسلحة النووية فى لجنة والسلام والأمن الدولى ودور البرلمانات فى التحرك نحو التنمية المقاومة إزاء الاخطار فى لجنة التنمية المستديمة والمال والتجارة ودور البرلمانات فى الحفاظ على حقوق الأطفال المهاجرين، والعلاقة بين الاتحاد البرلمانى الدولى مع منظمة الأمم المتحدة فى اللجنة ذات الصلة.

وخلال عقد الاجتماع الذى يشارك فيه مندوبون من أكثر من 130 دولة فى العالم، سيتم بحث وتبادل وجهات النظر فى القضايا إلى تواجهها النساء والأطفال فى إطار موضوع منع العنف والحيلولة دون استغلال النساء والأطفال خاصة فى النزاعات، وذلك من قبل البرلمانيات المشاركات.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى