الأخبار

انتهاكات حقوق الإنسان بكوريا الشمالية تشبه الجرائم النازية

178

 

أعلن رئيس لجنة التحقيق الدولية المعنية بالتحقيق فى انتهاكات حقوق الإنسان فى كوريا الشمالية، القاضى الأسترالى مايكل كيربى – فى كلمة له أمام الدورة 25 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة والمنعقد حاليا فى جنيف، أن الانتهاكات والجرائم التى تشهدها كوريا الشمالية تشابه ما ترتكبه أنظمة الفصل العنصرى والجرائم النازية.

وقال كيربى فى كلمته اليوم الاثنين، إن العالم تجاهل ما يجرى فى تلك البلد الأسيوى لفترة طويلة جدا، وأنه لم يعد هناك اليوم أعذار لأن المجتمع الدولى أصبح يعرف ما يدور من أحداث بها.
وقد طالب رئيس لجنة التحقيق الدولية والذى دعا المحكمة الجنائية الدولية مجددا إلى التدخل والتعامل مع ملف الانتهاكات فى كوريا الشمالية، المجتمع الدولى إلى تحمل مسئولياته واتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع تلك الانتهاكات، حيث قال كيربى إن شدة الانتهاكات والجرائم التى ترتكب فى كوريا وطبيعتها ومدى فظاعتها لا توصف وتكشف عن دولة شمولية لا نظير لها فى العالم المعاصر.

من جانبها.. وفى ظل اعتبار كوريا الشمالية تقرير لجنة التحقيق الدولية نسيجا من الأكاذيب واستفزاز سياسى رافضة أى تواصل مع اللجنة وتحقيقاتها، فإنه من المنتظر أن يقدم الاتحاد الأوروبى واليابان مشروعا إلى مجلس حقوق الإنسان فى نهاية دورته الحالية فى 28 مارس الجارى لإدانة ما ترتكبه كوريا الشمالية من جرائم ضد الإنسانية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى