الأخبار

مصر ستعود للخريطة العالمية خلال 2017

قال سامى محمود، رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن مصر بدأت تعود بقوة فى المجال السياحى، متوقعًا عودة مصر لخريطة السياحة العالمية مع حلول عام 2017 بعد الخطوات الإصلاحية التي اتخذتها، مشددًا على أن مصر تسير حالياً فى المسار الصحيح.

وأكد محمود، فى كلمته الخميس، خلال افتتاح المؤتمر الأورومتوسطي الثالث للسياحة لإحياء قطاع السياحة والذى نظمته الغرفة التجارية بالإسكندرية، بدعم من الاتحاد الأوروبي، أن مصر تتميز بسواحل كبيرة وصحارى مميزة وسياحات متخصصة ومناطق وآثار ليس لها مثيل في أي مكان بالعالم.

وأشار إلى أن دخل قطاع السياحة 11.3% من إجمالى الناتج المحلى القومى ويعمل به نحو 4 ملايين عامل بصورة مباشرة وغير مباشرة ويوفر نحو 20% من العملات الصعبة الواردة من خارج مصر، موضحًا أن مصر نصيبها العادل من السياحة الأجنبية حوالى 40 مليون سائح إلا أن جملة ما استقبلته أقل من 15 مليون سائح.

وأوضح أن القطاع يعانى بشكل كبير عقب ثورة يناير وحتى الآن من خسائر كبيرة وطبقاً لإستراتيجية 2010 كان من المتوقع أن تستقبل مصر مع حلول عام 2020 نحو 25 مليون سائح أجنبى بجملة إيرادات تصل الى 25 مليار دولار لكن تقلصت أعداد السائحين التى كان مقررًا وصولها إلى مصر نظراً للظروف السياسية التى مرت بها البلاد .

اونا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى