الأخبار

السعودية تحظر 50 اسما للمواليد الجدد على رأسها

246حنين الشريف

 

كشف موقع “جالف نيوز” الإماراتي اليوم عن قرار وزارة الداخلية السعودية بحظر 50 اسما للمواليد الجدد ، وصفتها بأنها منافية للدين وتتعارض مع ثقافة المملكة ، وأهم هذه الأسماء بنيامين الاسم الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نيتانياهو. ويؤكد الموقع الخليجي أن قائمة الأسماء التي أعلنتها وزارة الداخلية السعودية تضمنت أسماء وصفت بانها تثير الحساسية الدينية ، وأخرى تتعلق بالملكية والعديد من الأسماء الأجنبية.

وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن السعودية ليست الدولة الأولى التي تتخذ قرارا بحظر أسماء للمواليد الجدد. فقبل عامين، درست إسرائيل قرارا بالسماح لوزارة الداخلية بمنع الأسماء التي تثير السخرية من هؤلاء الأطفال في المستقبل. أما في بداية العام الحالي ، اتخذت ولاية مكسيكية قرارا بمنع الأسماء ذات الدلالات العنصرية أو التي لا تحمل أي معنى أو التي تثير الاستهجان أو التحقير.

وفيما يلي قائمة بالأسماء التي حظرتها المملكة العربية السعودية: ملاك، عبد العاطي، عبد الناصر، عبد المصلح، نبي، نبيه، أمير، سمو، المملكة، ملكة، مملكة، تبارك، ناردين، مايا، ليندا، رانده، بسملة، تالين، آرام، ناريج، ريتال، أليس، ساندي، راما، مالين، إلين، إينار، مليكتنا، لارين، كيبريال، لورين، بنيامين، ناريس، يارا، سيتاف، لولاند، تيلاج، باراه، عبد النبي، عبد الرسول، جبريل، عبد المعين، أبرار، إيمان، بيان، باسيل وويريلام.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى