الأخبار

مباحث المطار تضبط تشكيلا عصابيا

 

78

ضبطت مباحث مطار القاهرة الدولى، برئاسة اللواء يسرى عبد العزيز، مدير إدارة البحث الجنائى، تشكيلا عصابيا سقط منه فردان اتفقا على امتهان التزوير والتربح من إنهاء إجراءات الطرود، بدون ضرائب أو رسوم جمركية، واقتسام الأموال المتوفرة عن تلك العمليات الإجرامية.

وقال مصدر أمنى بمطار القاهرة الدولى، إن معلومات وردت إلى العميد عبد الناصر حامد رئيس مباحث المطار، برصد عمليات تزوير موسعة للمستندات الخاصة بإنهاء إجراءات الطرود القادمة إلى البلاد، وأخرى فى طريقها لمغادرة البلاد، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحثى يشرف عليه المقدم حسن الأزهرى، لضبط الجناة، وبالفعل تم ضبط عدد 2 مستخلص جمركى، قاما بتزوير قسائم جمركية خاصة بعدد من الطرود.

كما ضبط الفريق البحثى بحوزتهم على قسيمة جمركية خاصة بإنهاء إجراءات صرف مشمول بوليصة رقم 9008613 / 077 لعدد 1 طرد يزن 266 كيلو بقيمة مالية كبيرة، إلا أن القسيمة مزورة تزويرا كليا وغير منسوبة إلى خزينة السلطات الجمركية.

من جانبه، أمر اللواء علاء على مدير أمن مطار القاهرة الدولى، بإحالة الموظفين المضبوطين، وهما “أحمد.ح”، مستخلص جمركى، و”سيد.ج” مستخلص جمركى، إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما بتهمة التزوير فى مستندات رسمية.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى