الأخبار

تهديد “الإرهابية” لمصر والسعودية تهديد للمنامة

 

342

قال الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحرينى، إن بلاده “تتصدى لجماعة الإخوان وتهديدها الإرهابى الواضح لاستقرار مصر والسعودية والإمارات وتعتبره تهديد للبحرين ولأمنها”.

جاء هذا فى سلسلة تغريدات على حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر”، للرد على “تأويل” وسائل إعلام لتصريحاته فى مؤتمر صحفى بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد، أمس، ونقلها عنها أن بلاده لا تعتبر الإخوان جماعة إرهابية.

وقال وزير خارجية البحرين “لم أقل أو أذكر بأن جماعة الإخوان ليست إرهابية، ولكن كل بلد يتعامل معهم حسب ما يبدر منهم تجاهه، مع ضمان الموقف الموحد تجاههم، هذا ما قلته واعنيه بالأمس فى المؤتمر الصحفى فى إسلام أباد، وهو واضح ولا يحتمل التأويل”.

وتابع آل خليفة، أن “مملكة البحرين تقف مع الأشقاء فى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة فى تصديهم لمخططات الإخوان الإرهابى”.

وبين أن “البحرين ستتعامل مع أى تهديد مماثل من جماعة الإخوان فى البحرين بنفس الأسلوب الذى تتعامل به مع أى تهديد آخر لأمنها واستقرارها”.

وأكد أن “ما يمس أمن واستقرار الأشقاء فى السعودية والإمارات هو مساس مباشر لأمن واستقرار البحرين والعكس صحيح. ومن يعاديهم هو بلا شك عدونا”.

وقال: “أنا مسئول عما قلته فى إسلام أباد وأوضحته اليوم، ولست مسئولا عما أوردته قنوات الإعلام من تأويل وتفسير خاطئ لكلامى”.

وأضاف أن “حركة الإخوان هى حركة عالمية لها نهجها الواحد ومنتشرة فى دول العالم، والتعامل معهم هو حسب قانون كل دولة وما تلتزم به من اتفاقات

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى