الأخبار

اجراءات عاجلة للقضاء على عكارة المياه

112أ ش أ

 

أكد الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة اتخاذ المحافظة إجراءات عاجلة للتغلب على مشكلة عكارة مياه النيل نتيجة السيول التى حدثت بمحافظات الصعيد.

وقال محافظ الجيزة فى تصريح له اليوم أن كافة المحطات الرئيسية والبالغة 10محطات بالمحافظة تعمل بصورة طبيعية ولم تتوقف أكثر من ساعة واحدة عن العمل لكل محطة حسب الحالة وذلك لتلبية إحتياجات المواطنين منمياه الشرب،لافتا الى أن هذه المحطات تنتج يومياً 3.5 مليون متر مكعب من المياه .

وأضاف أن شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة قامت بزيادة جرعة ” الشبه ” بالمياه للتغلب على أى نسبة عكارة فى المياه كما تقوم الشركة بصفة مستمرة بعمل غسيل للمرشحات لتنقيتها من أى شوائب .

وطمأن عبد الرحمن مواطنى الجيزة بأن المياه سليمة 100% ومطابقة للمواصفات الفنية والقياسية ..مشيراً إلى أنه يتم أخذ عينات من المياه من مناطق متفرقة بالمحافظة على فترات متقاربة وتحليلها للتأكد من مطابقة مياه المأخذ للمحطات .

من جانبه قال المهندس حنفى محمد حنفى رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى أن الوحدات الصغيرة ” الكومباكت ” بمناطق الشيخ عتمان وغمازة والشوبك الشرقى تم إيقافها بصفة مؤقتة وتقوم الشركة بتزويد هذه المناطق بسيارات تابعة لها محملة بالمياه لتأمين إحتياجات المواطنين وذلك بصفة دائمة وطوال اليوم وحتى إعادة تشغيلها مرة أخرى .

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى