الأخبار

النيابة تستند لأقوال الشهود فى “محاكمة القرن”

58

كتب محمد عبد الرازق

اتهمت النيابة العامة الشرطة باستخدام العنف والقوة المفرطة تجاه المواطنين السلميين، خلال مرافعتها فى “قضية محاكمة القرن” المتهم فيها الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجلاه جمال وعلاء، واللواء حبيب العادلى وزيرالداخلية الأسبق، و6 من مساعديه السابقين، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بقتل المتظاهرين السلميين، والإضرار بالمال العام من خلال تربيح الغير، والتربيح للنفس .

واستندت النيابة إلى شهادة الشيخ حافظ على أحمد سلامة الذى أكد أنه شاهد فى محافظة السويس وقفة احتجاجية اتسمت بالسلمية، إلا أنها قوبلت بالعنف المفرط من رجال الشرطة تمثل فى إطلاق الأعيرة النارية بجميع أنواعها، مما أسفر عن إصابة ثلاثة فى ميدان اأ ربعين، وهو ما آثار حفيظة المواطنين، وأن حدة عنف الشرطة زادت بعد إصابة العديد من المواطنين فى الوجة والصدر بقصد قتلهم بعد 28 يناير.

كما استندت النيابة فى مرافعتها إلى شهادة الدكتورة منى مينا، التى أكدت أنها حال تواجدها بالمستشفى الميدانى فى ميدان التحرير حضرت أعداد كثيرة من المصابين بطلقات نارية، وقامت بتحويل المصابين إلى المستشفيات، وأكدت أن أغلب الإصابات فى الصدر والرأس، وإصابة العديد منهم أمام وزارة الداخلية .

واستندت النيابة إلى شهادة الدكتور شادى حرب الذى أكد إصابة المجنى عليهم بطلقات حية، ومطاطية، وأنه قام بعلاج عدد كبير من المصابين بطلقات الخرطوش، وتبين من خلال فحصه للإصابات تعمد إصابة المجنى عليهم.

كما شهدت الدكتورة مروة سيد إحدى أطباء الرمد، الذين عالجوا المتظاهرين بمستشفى قصر العينى الفرنساوى، أنها قامت بإجراء عمليات جراحية للمصابين بانفجار العين، وتهتك فى العصب.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى