الأخبار

برنامج باسم يوسف يعرض خريطة لمصر

3

في أثناء تقديم الفقرة الثانية من برنامج “البرنامج”، المذاع على فضائية “إم بي سي- مصر”، والذي يقدمه الإعلامي الساخر باسم يوسف، أذاع البرنامج خريطة لمصر بدون مثلث حلايب وشلاتين.

 

 

وأذاع البرنامج خريطة مصر بدون مثلث حلايب وشلاتين خلال الفقرة الثانية من البرنامج والتي كانت تتناول -بطريقة ساخرة- آراء بعض الإعلاميين والخبراء من ضيوف برامج “التوك شو”، لنظريات المؤامرة التي يعيش فيها بعض الإعلاميين والتي يحيكها العالم لإسقاط الدولة المصرية.

 

 

وسخر مقدم البرنامج من تأكيدات بعض الإعلاميين وضيوفهم من وجود مؤامرة كونية على مصر داعيا لأن تعيش مصر في عزلة عن العالم كاتبا على الخريطة المصرية “كوريا الشمالية”، كمثال للدولة المعزولة عن العالم.

 

 

ويشار إلى أن الدولة المصرية سبق وأن دخلت في عدة معارك مع بعض الفضائيات الإخبارية الدولية عندما نشرت خريطة مصر بدون مثلث حلايب وشلاتين، وطالبت هذه الجهات الإعلامية بشكل رسمي بتغييرها واعتماد الخريطة المصرية التي تضم مثلث حلايب وشلاتين.

 

 

وعلى الرغم من احتجاج الدولة المصرية على استخدام خريطة مصر بدون مثلث حلايب وشلاتين إلا أن هذه الخريطة تعتبر الأكثر انتشارًا على موقع “جوجل إيرث”، ما يؤدي بالتبعية إلى وقوع العديد من وسائل الإعلام في خطأ استخدامها.
الموجز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى