الأخبار

ترتيبات كنسية لزيارة البابا تواضروس لأمريكا

170

 

إن هناك ترتيبات تجرى داخل المقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية لزيارة مرتقبة للبابا تواضروس للولايات المتحدة الأمريكية، خلال شهر مايو المقبل.

وأوضح المصدر أن الميعاد المبدئى للزيارة مايو المقبل، ولم يتم حسم الموعد نهائيا حتى الآن، مشيرا إلى أن زيارة البابا للولايات المتحدة تم تأجيلها مرتين، كان أخرها أوائل شهر أكتوبر العام الماضى، نظرا للظروف التى تمر بها البلاد، ووفقا للترتيبات المبدئية فالزيارة سوف تستغرق ثلاثة أسابيع لزيارة الكنائس والإيبارشيات المختلفة بالولايات المتحدة وتفقد الكنائس المصرية هناك.

وأكد المصدر أن البابا تواضروس قرر السفر للولايات المتحدة منذ العام الأول لجلوسه على الكرسى البابوى، مشيرا إلى أن الكنيسة درست آلية كيفية استقبال البابا استقبالا حافلا فى الولايات المتحدة، وتم طرح فكرة بأن يعقد البابا تواضروس مؤتمرا جماهيريا للجاليات القبطية المصرية فى كافة الولايات المتحدة، بحيث يحضرون من مختلف المقاطعات للحضور، وشمل الاقتراح أن يكون المؤتمر باستاد كبير ليضم آلاف الأقباط الذين سيحضرون.

يذكر أن الكنيسة أعلنت فى بيان لها، أن الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس ذهب لروسيا لترتيب زيارة البابا تواضروس لروسيا، وتم الاتفاق على أن تكون الزيارة فى هذا العام، وكذلك من المقرر أن يزور البابا متياس بطريرك إثيوبيا، البابا تواضروس عقب عيد القيامة المقبل.

وأكد الراهب القس سيدراك بيشوى مسئول الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بإثيوبيا، أن البابا متياس بطريرك إثيوبيا سوف يزور مصر عقب تلقيه دعوة للزيارة، وتعد الزيارة الأولى لبطريرك إثيوبيا، كما أنه من المتوقع أن يلتقى البابا متياس خلال زيارته لمصر بالدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والرئيس عدلى منصور.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى