الأخبار

صحيفة سعودية تحذر من مؤامرات تحاك ضد العالم العربى لتفتيته

7

 

حذرت صحيفة “عكاظ “السعودية مما يحاك من مؤامرات ضد العالم العربى لتفتتيه وتحقيق ما يسمى “مخطط الشرق الأوسط الجديد”، مشيرة إلى أن من رسموا هذا المخطط يستخدمون أبناءه لتنفيذه.

وتساءلت الصحيفة، فى افتتاحيتها اليوم تحت عنوان “تحويلنا إلى أدوات”: “لمصلحة من.. هذا الذي يجري في المنطقة؟ ولفائدة من يقتل أكثر من مائتي بريء كل يوم في مناطق الصراع المنتشرة على طول وعرض العالم العربي؟! وأي مستقبل يرجى لبلداننا إذا كانت هذه الحروب تولد كل يوم طائفية بغيضة ومذهبية مقيتة وعرقية شنيعة، وتقضي بذلك على كل عوامل التوحد والتفاهم والتجانس داخل الوطن الواحد؟”.

وقالت: “نسأل ونحن ندرك أن الغد ينذر بتفتيت العديد من الدول بعد أن تزايدت دعوات الانفصال والاستقلال تحت مسميات عديدة ولكنها تلتقي على هدف واحد هو هدم الأوطان، وإذا تركت الأمور تمضي في هذا الاتجاه فإن مخطط الشرق الأوسط الجديد سينتهي إلى ضياع الهوية العربية بعد تشرذم دوله.. وتمزق أوطانه.. وبذر بذور الأحقاد في صدور شعوبه ضد بعضهم البعض”.

وأضافت: “تلك هى صورة المستقبل المخيف الذي تطل عليه دولنا وتدخل فيه شعوبنا، والمؤسف حقا هو أن من رسموا هذا المخطط الخطير اختاروا أبناء هذه المنطقة أنفسهم لتنفيذه.. ليوفروا دماء شعوبهم.. ويحافظوا على متانة اقتصاداتهم.. ويحولوا كل واحد فينا إلى أدوات جاهزة لتحقيق أهدافهم المقيتة في منطقتنا”. –

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى