الأخبار

“قهرمان مرعش” تؤدي صلاة الغائب على أرواح القتلى المصريين

114

 

 

أدى حشد كبير من المواطنين الأتراك في مدينة “قهرمان مرعش” صلاة الغائب على أرواح القتلى المصريين الذين سقطوا في الأحداث التي اندلعت بمصر منذ وضع الجيش المصري يده على السلطة قبل ستة أيام.

 

وتجمع العديد من المواطنين تلبية لدعوة بعض مؤسسات المجتمع المدني في مسجد الجامع العظيم “أولو جامي” بمدينة “قهرمان مرعش”، بعد صلاة عصر اليوم الأربعاء.

 

وأشار “إسماعيل يلماز”، رئيس جمعية “مافي مرمرة” أو سفينة مرمرة الزرقاء، في حديثه للصحفيين بعد الانتهاء من الصلاة، أن سكان العالم الإسلامي يعانون من ظلم كبير، لافتا إلى الأوضاع المأساوية التي يعيشها الشعب السوري منذ ثلاثة أعوام.

 

وتابع يلماز قائلا: “أخواننا في فلسطين تضرروا كثيرا من الأحداث التي وقعت في مصر، يحاولون إغلاق الأنفاق على إخواننا في غزة، ليحرمونهم الحرية وحق الحياة”.

 

واتهم “يلماز”، الدول الغربية التي لم تشجب ما حدث في مصر واصفا إياها بـ”الدول العاجزة”، لافتا إلى أن عجزها عن شجب ما حدث في مصر يفقد هذه الدول القيم التي تنادي بها، وأن القيم التي تدافع عنها الدول الغربية ليست القيم التي أنتجتها وتطبقها في بلادها.

 

وقال يلماز إن الدول الغربية تشبه “الذي يصنع الأصنام من الحلوى، ثم يأكلها إن جاع”، وإنها تطبق الحرية وتنادي بحقوق الإنسان في بلادها، ولكنها لا تريد للدول الإسلامية أن تعيش بهذه الديمقراطية أو أن تتمتع بحقوق الإنسان

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى