الأخبار

اغتصاب بريطانية على يد فرد أمن بشرم الشيخ

 

44

أكدت رشا عزازي، المتحدثة باسم وزارة السياحة، الأنباء التي أوردتها الصحف البريطانية عن اغتصاب سائحة بريطانية على يد أحد أفراد الأمن بفندق في شرم الشيخ.
وقالت عزايزي، في اتصال هاتفي ببرنامج “هنا العاصمة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي أمس الأحد، إن الوزارة على اتصال مستمر بوزراة الخارجية البريطانية وإنه تم إبلاغ الجهات الأمنية بمعلومات عن المتهم مشيرة إلى أن العقوبة قد تشمل إغلاق الفندق.
وأضافت المتحدثة نقلا عن أصوات مصرية التابع لرويترز : أن الحادث، الذي وقع منذ أربعة أيام، مرتبط بأزمة التحرش في مصر مضيفة أن الوزارة تقدمت بطلب تعديل تشريعي لتغليظ عقوبة التحرش ولتقنين العمالة في صناعة السياحة.
من جهتها قالت عزة كامل، منسقة حركة “شفت تحرش” إن “الحادثة ليست الأولى من نوعها حيث تكررت حوادث التحرش بالسائحات في الأعوام الماضية ووصلت لعدة حالات اغتصاب”.
وطالبت كامل بتقديم اعتذار رسمي للخارجية البريطانية ومحاكمة المتهم لمواجهة الجريمة التي تهدد صناعة السياحة في مصر، على حد قولها.
وذكر تقرير لهيئة الأمم المتحدة أن 99% من النساء يتعرضن للتحرش اللفظي في الشوارع والمواصلات العامة، فيما أعلن المجلس القومي لحقوق الإنسان في نوفمبر 2012 أن 70% من النساء يتعرضن للتحرش في الشوارع.
وقد تضيف الحادثة للأزمة التي تعاني منها بالفعل السياحة في مصر في السنوات الماضية، حيث أدت أحداث العنف إلى انخفاض أعداد السائحين بشكل كبير.
وقال تقرير صادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي العام الماضي إن مصر تأتي في المرتبة 85 هذا العام من حيث التنافسية السياحية على مستوى 140 دولة في العالم، وإنها هبطت عشرة مراكز في التقرير الصادر لعام 2013 مقارنة بعام 2011 مرجحا أن يكون الهبوط نتيجة استمرار عدم الاستقرار السياسي في البلاد.
ويعمل في قطاع السياحة نحو 12% من قوة العمل في مصر، ويمثل 11,3% من الناتج المحلي الإجمالي حسب بيانات وزارة السياحة.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى