الأخبار

السياج الحدودي بين مصر وإسرائيل عديم الفائدة

281

 

علق اللواء محمد رشاد، وكيل جهاز المخابرات العامة الأسبق، على حوادث إطلاق النيران المتكررة والتسلل على الحدود المصرية– الإسرائيلية, قائلاً: “أنه على الرغم من وجود سياج حدودي بين الطرفين لا يكفى فأى مانع غير مغطى بالنيران فهو عديم الفائدة حتى فى حالة وجود حقل ألغام فمن السهل التعامل معها” .
وتابع “رشاد” الذى كان مسؤولا عن ملف الشؤون العسكرية الإسرائيلية فى جهاز المخابرات لمدة 11 عاما فى تصريحات لـ”الفجر” قائلا :”الإعلام الإسرائيلي ينقل جميع الحوادث على الحدود و يبلورها لتأكيد المزاعم التى تفيد بأن الكيان الصهيوني مستهدف بالإضافة إلى أنه يضخم المواضيع ويطالب المجتمع الدولى بالأمن الإسرائيلي وهذه عادة لن يتوقفوا عنها، كما أنهم يحققوا أهدافهم بهذه التبريرات المعتادة”.
يذكر أن القناة العاشرة الإسرائيلية أفادت بأن إطلاق نار وقع اليوم،الأثنين، من الجانب المصري للحدود نحو قوة تابعة للجيش الإسرائيلي شمالي غرب “بئر ملكا” على الحدود المصرية الإسرائيلية ولم تقع إصابات في صفوف الجنود الإسرائيليين.
كما ذكر موقع “والا خدشوت”: أنه في ساعات الصباح الباكر رصدت قوة عسكرية إسرائيلية شخص مشتبه به على الحدود المصرية الإسرائيلية يقوم بإلقاء الحجارة نحو السياج الفاصل وبعد ذلك قام باجتياز الحدود وعلى الفور تم اعتقاله في الجانب الإسرائيلي بعد إطلاق النار في الهواء وتم نقله للتحقيق ولم تعرف هويته بعد.

 

 

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى