الأخبار

«البابا تواضروس» يكرم مجدي يعقوب

30

هنأ البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، مساء الخميس، الجراح العالمي، الدكتور مجدي يعقوب، لحصوله على جائزة المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي.

 

 

 

 

 

وقال «البابا تواضروس»، في كلمة له أثناء تكريم الجراح العالمي: «بسم الله الواحد، الذي نعبده جميعًا، وإننا في هذه الليلة يملأنا شعورًا بالفرح الداخلي تجاه الدكتور مجدي يعقوب، ونفخر بأننا ننتمي إليه وهو ينتمي إلينا على أرض مصر».

 

 

 

 

 

وأضاف: «مجدي اسم يعطينا مشاعر رائعة وطيبة على أرضنا، رغم الظروف، التي نمر بها والأزمات، التي نشهدها، حيث أوهبنا الله عالم يتلامس مع احتياجات البشر».

 

 

 

 

 

وأشار إلى أن «اسم مجدي يعقوب منقوش ومحفور وسيظل حاضرًا بيننا، ويسمى به المسلمون والمسيحيون»، مضيفًا: «اسم مجدي يحتوي علي 3 معاني (نجم، وقمر، وفنان)».

 

 

 

 

 

وقال إن «يعقوب نجم من خلال التقدير والاعتزاز، الذي تقدمه بريطانيا أو إسبانيا أو مسقط رأسه مصر، أو الكنيسة، فإنه نجم بالحقيقة في الحياة الإنسانية، ومنير على الدوام، وكلمة نجم تفرحنا، وتنطبق عليه آية الكتاب المقدس (تعالوا إليّ يا جميع المتعبين، وثقيلي الأحمال وأنا أريحكم)».

 

 

 

 

 

وتابع: «إنه يريح مرضى القلوب وأهاليهم»، معتبرًا أنه «طبيب فنان ونابغة»، وقال «إن نظرتم إلى وجهه تجدونه قمرًا، وكل إنسان امتدت إليه يده يصبح قلبه صحيحًا معافى».

 

 

 

 

 

وذكر أن «بداية يعقوب بمصر لاقت العديد من الصعوبات»، معربًا عن فرحته بعمله «الناجح» والخيري من خلال صرحه الطبي في أسوان .

 

 

 

 

 

وتابع: «كانت هناك صعوبات على أرض مصر، ولكن كل الأشياء تعمل معًا للخير للذين يحبون الله، ومحبته لله جعلته يتعامل مع الصعوبات، مما أزاده إصرارًا وتقدمًا، وكان واضح الهدف من أجل أن يهدي هذا النجاح لمصر، ونحن فرحون بكل عمل وكل فكرة يقدمها سواء في مصر أو في مراكز أخرى في أفريقيا».

المصرى اليوم

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى