الأخبار

فصل الإضاءة عن الأهرامات وبرج القاهرة للاحتفال بساعة الأرض.. غدا

202

 

قامت وزارة السياحة بمخاطبة الجهات المعنية للمشاركة فى الاحتفال العالمى بـ”ساعة الأرض”، وذلك عن طريق فصل الإضاءة عن الأهرامات الثلاثة وبرج القاهرة ومكتبة الإسكندرية ومعبد الكرنك.

يأتى ذلك فى إطار اهتمام وزارة السياحة بالحفاظ على البيئة والخطوات التى تتخذها فى سبيل تنمية السياحة الخضراء والتنمية المستدامة، والتى على رأسها تشجيع الفنادق للتحول إلى فنادق خضراء وصديقة للبيئة عن طريق استخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.

يذكر أنه فى ضوء الاحتفال العالمى بـ”ساعة الأرض” “Earth Hour Event” والمقرر إقامته فى “التاسع والعشرين من مارس الجارى ويتم الاحتفال به بإطفاء الإضاءة فى عدد من المبانى الشهيرة فى معظم دول العالم من الساعة الثامنة والنصف مساء ولمدة ساعة، وذلك بهدف الحث على الحفاظ على البيئة ومواجهة التحديات البيئية، إلى جانب التشجيع على ترشيد استخدام الطاقة، وتضامنا من وزارة السياحة مع هذا الاحتفال.

جدير بالذكر أن هذا الاحتفال يقام للسنة السادسة على التوالى وتقوم بتغطيته العديد من أهم وسائل الإعلام العالمية، وتعتبر مشاركة مصر فى هذا الحدث تأكيدا على اهتمامها بالحفاظ على البيئة وترشيد الطاقة وهو ما يعد توجها عالميا تحزوه العديد من الدول إلى جانب أنه أصبح أحد العوامل التفضيلية لدى السائح لمقصد دون الآخر. –

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى