الأخبار

اليوم.. وقفة احتجاجية للصحفيين

13

 

 

ينظم عدد من الصحفيين من مختلف الصحف القومية والخاصة والمستقلة، وقفة احتجاجية على سلالم النقابة الساعة الخامسة مساء اليوم، الاثنين، للتنديد بمقتل الزميلة ميادة أشرف، صحفية الدستور التى استشهدت خلال تغطيتها لمظاهرات الإخوان المسلمين بمنطقة عين شمس.

وأعلن الصحفيون عن نيتهم تقديم بلاغات ضد كل من المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، في مقتل زميلتهم ميادة أشرف.

وطالبوا بفتح باب جداول الانتساب بنقابة الصحفيين لجميع الزملاء غير المعينين، مهددين بالاعتصام داخل النقابة دفاعًا عن حقوق الصحفيين.

من جانب آخر، أطلق عدد من الصحفيين والإعلاميين ومراسلى القنوات على موقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، مبادرة للتأمين على الصحفيين، بعد مقتل 10 زملاء خلال الثلاث سنوات الماضية.

وقال الصحفيون إن “المبادرة جاءت بسبب استهداف الصحفيين وتعرضهم للانتهاكات من اعتداءات من قوات الشرطة وعناصر الإخوان، فضلا عن حالات الاعتقالات العشوائية التي طالت الصحفيين، وعلى المؤسسات الإعلامية عمل تأمين على الحياة للصحفيين ومراسلى القنوات ووكالات الأنباء والمواقع الإلكترونية، الذين يقومون بالتغطية الميدانية للأحداث”.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى