الأخبار

“اليونسكو” تدين مقتل الصحفية المصرية ميادة أشرف

10

(أ ش أ)

أدانت إيرينا بوكوفا، المديرة العامة لمنظمة اليونسكو، اليوم، الثلاثاء، مقتل الصحفية المصرية ميادة أشرف يوم الجمعة الماضى بالقاهرة.

وقالت إيرينا بوكوفا، فى بيان صحفى وزعته المنظمة ومقرها باريس “إننى أعرب عن أسفى الشديد إزاء مقتل ميادة أشرف، التى اغتيلت، بينما كانت تؤدى عملها المتمثل فى إعلام الجمهور”.

ودعت مديرة اليونكسو الحكومة المصرية إلى أن تبذل كل ما فى وسعها للكشف عن ملابسات هذا الحادث، وأن تقدم مرتكبيه إلى العدالة.

وتابعت “من الأمور الأساسية ألا يخشى الصحفيون على حياتهم عند أداء مهامهم الإعلامية، فالأمر يتعلق بحرية التعبير، التى هى ركيزة من ركائز أى مجتمع ديمقراطى”.

وذكرت المنظمة الأممية أنه، وحسب المعلومات التى جمعتها لجنة حماية الصحفيين، فإن ميادة أشرف، البالغة من العمر 22 سنة، كانت تعمل صحفية فى الجريدة اليومية “الدستور”، وقد أصيبت فى رأسها بطلق نارى بينما كانت تغطى اشتباكات، ولفتت إلى أنه بمقتل ميادة أشرف يبلغ عدد الصحفيين المصريين الذين لقوا مصرعهم سبعة صحفيين منذ بداية عام 2013.

وتعد اليونسكو هى الوكالة الوحيدة بين وكالات الأمم المتحدة المسندة إليها مهمة الدفاع عن حرية التعبير وحرية الصحافة، إذ تنص المادة الأولى من الميثاق التأسيسى لهذه المنظمة على العمل من أجل “ضمان الاحترام الشامل للعدالة والقانون وحقوق الإنسان والحريات الأساسية للبشر دون تمييز بسبب العنصر أو الجنس أو اللغة أو الدين، كما أقرها ميثاق الأمم المتحدة لجميع الشعوب”.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى