الأخبار

أوباما يناقش الوضع في أوكرانيا

 

???????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????????

 يناقش الرئيس الأمريكي باراك أوباما اليوم الخميس 3 أبريل الوضع في أوكرانيا مع قادة الكونغرس الأمريكي وزعماء الأحزاب السياسية.
ومن المقرر أن يستقبل أوباما رئيس مجلس النواب الأمريكي جون بينر وزعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب نينسي بيلوسي وكذلك زعمي الأغلبية الديمقراطية والأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ هاري ريد وميتش ماكونيل.
وأفاد البيت الأبيض أن أوباما سيبلغهم بنتائج جولته الأوروبية التي قام بها الأسبوع الماضي. وكانت هذه الجولة مكرسة بمعظمها لتنسيق الإجراءات الغربية ضد السياسة الروسية تجاه أوكرانيا.
وكان الكونغرس الأمريكي قد صادق هذا الأسبوع على قانون حول تقديم ضمانات ائتمان لأوكرانيا بقيمة مليار دولار وفرض عقوبات على روسيا وأحاله إلى الرئيس أوباما للتوقيع.
كما طالب الكونغرس أوباما باتخاذ إجراءات جديدة بما في ذلك زيادة تصدير الغاز الطبيعي إلى أوروبا. من جهته دعا وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أوروبا إلى تخفيض اعتمادها على الغاز الروسي.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى