الأخبار

لن نبادر باستئناف عمل اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية

 

131

(أ ش أ)

استبعد ديمترى بيسكوف السكرتير الصحفى للرئيس الروسى فلاديمير بوتين، إمكانية أن تتقدم موسكو بمبادرة لاستئناف عمل اللجنة الرئاسية الروسية – الأمريكية، وقد استقبل الكرملين قرار واشنطن بتعليق عمل اللجنة بكل أسف.
ونقلت وكالة أنباء ايتار تاس الروسية عن بيسكوف قوله “إن هذه التصرفات لا يمكن أن تسبب أى شئ غير الأسف، فى الواقع نحن نخسر قنوات اتصال ثنائية حول مختلف القضايا”.

وفى السياق ذاته، وصف المتحدث باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش فى وقت سابق قرار الولايات المتحدة بتعليق الاتصالات فى إطار اللجنة الرئاسية الروسية – الأمريكية بأنه “يفتقر إلى المنطق”.

وأضاف لوكاشيفيتش ” أن قرار الجانب الأمريكى بقطع الاتصالات مع اللجنة الرئاسية جاء لـ “معاقبة” روسيا على دعمها حق سكان القرم فى التعبير عن إرادتهم الحرة وبما يتفق تماما مع القانون الدولى، وأنه لا يدعو إلى الأسف بقدر ما يثير الدهشة لافتقاره إلى أبسط قواعد المنطق السليم.

كانت الولايات المتحدة قد أعلنت أوائل شهر أبريل الجارى وقف مشاركتها فى عدد من المشروعات المشتركة فى إطار اللجنة الرئاسية الروسية الأمريكية وقررت توجيه الأموال المخصصة لتنفيذها لدعم أوكرانيا، وذلك على خلفية انضمام شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول إلى روسيا الاتحادية.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى