الأخبار

ارتفاع ضغط الدم يؤدى إلى الضعف الجنسى

 

89

وفقا لدراسة أمريكية حديثة تمكن العلماء لأول مرة من الربط بين المشاكل الجنسية عند النساء وبين ارتفاع ضغط الدم المرتفع، حيث كشفت الدراسة حول أن هناك علاقة بين الصعوبة فى الوصول إلى النشوة الجنسية وبين ارتفاع ضغط الدم عند النساء.

يقول الدكتور جمال شعبان نائب رئيس معهد القلب القومى، إن العلماء تمكنوا من التوصل أن ارتفاع ضغط الدم هو المسئول عن المشاكل الجنسية عند النساء والرجال على حد سواء، حيث أثبتت الدراسات أن النساء اللاتى تعانين من ارتفاع ضغط الدم المرتفع يؤدى إلى قلة إفراز السائل من العضو الأنثوى أثناء العملية الجنسية، وقد يواجهن صعوبة فى الوصول إلى النشوة الجنسية وذلك بغض النظر إذا تناولن أدوية لخفض الدم أم لا.

وتابع “جمال” أن المشاكل الجنسية عند الرجال أكثر سهولة لأن مشاكلهم تتعلق بضعف الانتصاب والقذف المترافق وتناول بعض الأدوية، لكن معرفة ذلك تكون سهلة بالنسبة للرجال وعادة ما تنتهى المشكلة بتغيير نوع العقار المستخدم.

ويضيف نائب رئيس معهد القلب القومى، أن الباحثين وجدوا أن الضعف الجنسى شائع بين السيدات اللاتى تعانين من ارتفاع ضغط الدم بنسبة تزيد عن الضعف فى السيدات ذوات الضغط الطبيعى، لافتا أن الضعف الجنسى الناتج عن ارتفاع ضغط الدم أكثر شيوعا فى السيدات عن الرجال.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى