أخبار مصر

رئيس السكك الحديدية للبرلمان: غالبية العاملين عندهم سكر وضغط

 

أكد المهندس أشرف رسلان، رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أن غالبية العاملين في هيئة السكك الحديدية مصابون بأمراض السكر والضغط.

وأضاف أن كل الآراء والاقتراحاتالمقدمة من اللجنة محل تقدير الهيئة، وعلى الرغم من أن هناك قصورا وإهمالا، ولكن يوجد بالهيئة ناس شرفاء ومخلصون وعلي قدر من الاحترام، وقال إن حادث القطار كان ممكنا تداركه لو تم استخدام إبرة السقوط ولكن هناك خطأ بشري حدث أدى إلى وقوع الحادث.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لأعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام عبد الواحد رئيس اللجنة، الذي استهل بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا في حادث انفجار جرّار قطار بمحطة مصر برمسيس يوم الأربعاء الماضي.

وأضاف رسلان: “المنظومة ظلت لعقود طويلة مهملة وبدأ التطوير بها منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي في عام ٢٠١٤، وهناك عدة اتفاقيات تعاون وقروض لتطوير السكك الحديدية منها قرض مجري حيث عقد الدكتور محمد شاكر المكلف بتسيير أعمال وزارة النقل اجتماعا مع رئيس البنك المجري لإنهاء بعض العوالق والمشكلات وخلال الأسبوع القادم سينتهي الاتفاق وسيتيح توريد ١٣٠٠ عربة، وانتهت معظم الخطوات وخلال هذا الأسبوع سيكون هناك قرار بشأنه”.

وأكد أن هناك قرض بمبلغ ٥٧٠ مليون دولار مع كندا لتوريد ١٠٠ جرّار وتأهيل ٨١ جرّارا وصيانة الـ ١٨١ جرّارا وسيتم إنهاء إجراءاتها خلال الأيام المقبلة.

وقال إنه تم الانتهاء من تطوير ٤ أبراج على خط الوجه البحري كما أنه يتم تطوير عدد من الأبراج على خط الوجه القبلي منها برج أبوقرقاص ومغاغة، وفِي حال الانتهاء منها يقلل تدخل العامل البشري في منظومة التشغيل.

وتحدث رئيس الهيئة قائلا: “هناك عمال غير لائقين طبيا ولما جيت أحول ناس من العاملين لعدم الملاءمة لبعض الأعمال ظهرت ضدي أعمال شغب وتجمعات وقالوا يسقط أشرف رسلان”.

فيتو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى