الأخبار

وزير الصحة يطلق حملة شلل الأطفال…

38

 

أطلق الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال اليوم وتستمر لمدة ٤ ايام من مكتب صحة الأسرة بـ”سراى القبة”.

وتشمل الحملة تطعيم 14 مليون طفل من سن يوم إلى 5 سنوات، لرفع مناعتهم والحفاظ على جهود استمرار مصر خالية من شلل الأطفال والذي تم الاعلان عنه عام 2006، بينما آخر حالة اصابة بمرض شلل الاطفال فى مصر سجلت عام ٢٠٠٤.

وأشار الدكتور عمرو قنديل وكيل وزارة الصحة للطب الوقائى إلى أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الاطفال تشمل جميع محافظات مصر وتبدأ الساعة ٨ صباحا وحتى الخامسة مساء يوميا حتى نهاية الحملة.

وأشار إلى أن التطعيم سوف يتم من منزل الى منزل للوصول الى جميع الاطفال المستهدفين بالتطعيم بالريف اما المدن فيتم التطعيم من خلال فرق متحركة بالشوارع ، بالاضافة الى فرق ثابتة بالمراكز الصحية ومكاتب الصحة، والوحدات الريفية ، ومراكز رعاية الأمومة والطفولة.

كما يتم تواجد فرق ثابتة بجوار المساجد، والكنائس، والنوادى ، وفى الاسواق ومحطات القطارات مواقف سيارات السفر والحدائق العامة.

واضاف أن الحملة يشارك فيها حوالى ٧٠ الف شخص تم تدريبهم بشكل جيد وتزويدهم بعدد ١٧ مليون جرعة تطعيم ضد شلل الاطفال الفموى ، وبصحبة كل فريق سجل يتضمن تعليمات العمل والتسجيل اثناء الحملة.

ويقوم بالاشراف على الحملة حوالى ٧ الاف مشرف على فرق التطعيم، كما تم توفير ٣٠ الف حامل طعوم بالاضافة الى اكياس التبريد اللازمة لحفظ الطعوم، وذلك من خلال ٣ الاف سيارة لنقل فرق التطعيم الى مواقعهم من موقع الى آخر على مدار اليوم.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى