الأخبار

“آشتون” تصل القاهرة اليوم ….

45

 

تصل مساء اليوم، الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمنية فى الاتحاد الأوروبى، كاثرين آشتون، إلى القاهرة، فى زيارة تستغرق يومين، للقاء عدد من المسئولين وعدد من مرشحى الرئاسة المحتملين، حسبما صرح مصدر بالاتحاد الأوروبى.
وقال مصدر دبلوماسى بالاتحاد الأوروبى، إن “آشتون سوف تلتقى عددا من المسئولين المصريين فى مقدمتهم الرئيس المؤقت عدلى منصور، ووزير الخارجية نبيل فهمى، والأمين العام للجامعة العربية نبيل العربى، فضلاً عن مرشحى الرئاسة المحتملين، وزير الدفاع السابق عبد الفتاح السيسى، وزعيم التيار الشعبى حمدين صباحى”.
وأوضح المصدر الدبلوماسى رفيع المستوى، الذى رفض الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام، أن “زيارة آشتون بهدف متابعة سير عملية الانتخابات الرئاسية (المرتقبة فى 26 و27 مايو المقبل)، والتأكيد على ضرورة الشفافية وحياد المؤسسات الحكومية فى التعامل مع العملية الانتخابية وعدم التدخل فيها أو الانحياز لصالح أحد المرشحين، وذلك لضمان تنفيذ خارطة الطريق فى إطار العملية الديمقراطية الشاملة”.
وحول ما إذا كانت آشتون ستلتقى أحزابا سياسية، قال المصدر “آشتون لن تلتقى أيا من الأحزاب أو القوى السياسية، سواء من المؤيدة للسلطات الحالية أو المعارضة لها”.

الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى