الأخبار

مخطط الإخوان لشل حركة المترو بتكليف من “العريان” الهارب

31

كشف موقع “24 الأماراتى” المخطط الذي تتبناه جماعة الإخوان المسلمين لتعطيل حركة مترو الأنفاق  الأحد، بهدف إصابة العاصمة بالشلل الكامل، ضمن خطوات العصيان المدني الشامل الذي تدعو له الجماعة.

 

 ويُعد مترو الأنفاق شريان الحياة للمصريين، حيث يستقله يومياً نحو 5 مليون راكب، عبر خطوطه الثلاث.

 

 وقال المتحدث الإعلامي باسم حركة “أخوان بلا عنف”، حسين عبدالرحمن: “مخطط شل حركة خطوط مترو الأنفاق، جاء بتكليف من نائب رئيس حزب الحرية والعدالة الهارب، عصام العريان”.

 

وحول كيفية تنفيذ هذا المخطط، قال عبدالرحمن إنه سينفذ على مرحلتين، الأولى تبدأ غداً في تمام الساعة السابعة صباحاً، ولمدة ثلاث ساعات متواصلة حتى الساعة العاشرة، وهي ساعات الذروة للموظفين، والمرحلة الثانية يوم السبت القادم، وفي التوقيت نفسه مع بداية العام الدراسي الجديد.

 

 وأضاف أن هناك تكليفات صدرت لأكثر من 50 ألف عضو بالجماعة، لتنفيذ هذا المخطط، عبر استقلال المترو من جميع المحطات، والبقاء به طوال الثلاث ساعات، ما يؤدى بدوره لتكدس المواطنين على الأرصفة، لعدم وجود أماكن خالية.

 

 كما ستتضمن خطة الجماعة اعتصام بعض أفرادها داخل المحطات، لإثارة حالة من الفوضى داخل المترو وإرباك أجهزة الأمن، حتى لا تستطيع ملاحقة عناصر الإخوان.

 

 وأوضح عبد الرحمن أن أعضاء الجماعة سيقومون بدخول المحطات في شكل مجموعات وبطرق قانونية، عن طريق الحصول على تذاكر الركوب من منافذ بيعها.

 

فيما أكدت الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، مارجريت عازر، أن فشل مظاهرات الإخوان خلال الأسابيع الماضية، يدفعهم لتنفيذ مخططات عملية لاستفزاز المواطنين الذين رفضوا المشاركة في مسيراتهم.

 

 لكن عازر ترى أن مخطط تعطيل حركة مترو الأنفاق، أو العصيان المدني الذي تراهن عليه جماعة الإخوان، لن يكون له مردود في الشارع، في ظل الرفض الشعبي المتزايد ضد الإخوان، مؤكدةً أن المواطنين لن يتقبلوا محاولاتهم تعطيل المترو، والدليل أن جميع مظاهراتهم خلال الأيام الماضية تصدى لها الأهالي، دون تدخل من الأمن.

 

ودعت عازر، وزارة الداخلية ورجال الأمن للتصدي لمثل هذه المحاولات، والضرب بيد من حديد على كل من يحاول تعطيل حياة المواطنين، خاصةً أن هذه الدعوات تأتي مع بداية أيام الأسبوع، وفي توقيت يعتمد معظم المواطنين على مترو الأنفاق للذهاب لأعمالهم.

 

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية دعا أنصار الرئيس السابق محمد مرسي، بالبدء في خطوات العصيان المدني، عن طريق إصابة شبكة المواصلات العامة بالشلل، لمنع الموظفين من الذهاب لأعمالهم، كما دعا لامتناع المؤيدين للتحالف والشرعية (على حد وصفهم) عن دفع الفواتير الحكومية الخاصة باستهلاك الكهرباء ومياه الشرب.


الفجر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى