الأخبار

وزير خارجية السودان يعرض على فهمى اتصالاته لعودة مصر

220

كتبت أميرة عبد السلام وآمال رسلان

 

فيما يعد اللقاء الثانى خلال أسبوع واحد التقى مجددا وزير الخارجية نبيل فهمى بنظيره السودانى على كرتى على هامش مشاركته باجتماعات المجلس التنفيذى لتجمع الساحل والصحراء المنعقدة بالخرطوم، حيث تم خلال اللقاء متابعة قضايا التعاون والعلاقات الثنائية بين مصر والسودان، وما تم الاتفاق عليه من موضوعات خلال زيارة الوزير كرتى إلى القاهرة مطلع شهر مارس الجارى، ولاسيما فيما يتعلق بانعقاد لجنة المنافذ المشتركة يوم ١٧ مارس الجارى لمتابعة الإعداد لتشغيل الطريق البرى بين مصر والسودان.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطى بأن وزير خارجية السودان أكد على أهمية عودة مصر لاستئناف أنشطتها بالاتحاد الإفريقى فى أقرب وقت ممكن، مستعرضا ما يقوم به من اتصالات فى هذا الشأن.

وأضاف المتحدث أن اللقاء تطرق أيضاً إلى قضية مياه النيل، حيث أعرب الوزير السودانى عن تفهم بلاده الكامل لوجهة النظر المصرية، لا سيما ضرورة التوصل إلى اتفاق يحقق المنافع لكل الأطراف دون الإضرار بطرف آخر.

كما بحث اللقاء الأوضاع فى منطقة الساحل والصحراء على خلفية مداولات اجتماع المجلس التنفيذى، إلى جانب جهود استعادة السلام والاستقرار فى جنوب السودان، وذلك فى ضوء الدور الذى تقوم به البلدان لدعم السلام والاستقرار.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى