الأخبار

وزير الآثار يطلق إشارة بدء غلق شارع المعز

172

 

 

أطلق، اليوم الأربعاء، الدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار، إشارة البدء إيذاناً بغلق شارع المعز بحى الجمالية أمام حركة السيارات فقط من خلال تفعيل عمل خمسة بوابات الكترونية تتحكم فى غلق المداخل الرئيسية المؤدية إلى الشارع من التاسعة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا.

وذلك بعد أن تم التنسيق مع محافظة القاهرة وشرطة السياحة والآثار وقسم شرطة الجمالية بوضع أكشاك للحراسة لتأمين وتنظيم حركة دخول وخروج السيارات وفقا للمواعيد المقررة، جاء ذلك أثناء جولة وزير الآثار بشارع المعز والتى رافقه خلالها د. جلال السعيد، محافظ القاهرة.

وأكد محمد إبراهيم، ثقته الكاملة بأهالى الجمالية وحرصهم على المشاركة الفعالة فى حماية ما يتم إنجازه من أعمال لتطوير المنطقة، مناشدا الأهالى بضرورة التفاعل البناء مع مختلف الجهات المعنية بما يصنع مستقبل أفضل للمنطقة ويرتقى مع كونها أول متحف مفتوح فى قلب العاصمة، مما يعود بالنفع على الأهالى ويفتح مجالات جديدة لكسب العيش دون المساس بطبيعة المنطقة الأثرية.
أوضح وزير الآثار، أنه بإعادة تأهيل الخمس بوابات يتم إعادة غلق الشارع أمام حركة السيارات ليعود إلى طبيعته فيما قبل ثورة 25 يناير 2011 باعتباره متحفا مفتوحا للمارة فقط بما يسمح للزائر أن يستمتع برحتله بطول الشارع متأملا تفاصيله المعمارية ومعالمه الأثرية المنتشرة على جنباته متعايشا مع حالة خاصة وروح فريده تغاير مثيلتها من المناطق الأثرية، مشيرا إلى أن إجمالى عدد البوابات الموجود بالشارع يبلغ 12 بوابة إلكترونية سيتم إعادة تأهيل المعطل منها تباعاً والتى تم إتلافها إثر حالة الانفلات الأمنى التى شهدتها البلاد فى أعقاب ثورة الخامس والعشرين من يناير 2011.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى