الأخبار

تفاصيل الحركة الجوية بمصر للطيران

158

 

 

– القابضة للطيران

– مراجعة جدول التشغيل وإجراء بعض التغييرات الطفيفة في الموسم الصيفي 2014/2015
– الشركة ركزت في الموسم الجديد على زيادة تردداتها إلى الشرق الأوسط

يشهد جدول تشغيل رحلات مصر للطيران التي تصل إلي 68 مدينة في 49 دولة حول العالم استقراراً نسبياً في عدد الرحلات والترددادت خلال الموسم الصيفي الجديد لهذا العام مقارنة بجدول رحلات صيف 2013.

وقد صرح الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه نتيجة استمرار تراجع الحركة السياحية فقد قررت الشركة مراجعة جدول التشغيل وإجراء بعض التغييرات الطفيفة في الموسم الصيفي 2014/2015 والذي بدأ في 31 مارس الماضي وينتهي في شهر أكتوبر القادم مقارنة بتشغيل العام الماضي، حيث سنُسير للخطوط الجوية 648 رحلة دولية اسبوعياً في صيف 2014 مقارنة بـ659 رحلة في صيف 2013 أي بنسبة انخفاض 02.% تقريباً.

وأضاف الحفني بأن الشركة ركزت في الموسم الصيفي الجديد على زيادة تردداتها إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث من المقرر أن تزيد عدد الرحلات الأسبوعية التي تُسيرها إليها بمعدل 267 رحلة أسبوعية مقارنة بـ263 رحلة في العام الماضي نظراً لزيادة الإقبال علي بعض الخطوط في هذه المنطقة.

بينما تقل الترددات إلى المدن الأوروبية من 166 رحلة اسبوعياً إلي 161 رحلة دولية، وكذلك انخفاض ترددات كل من رحلات افريقيا بنسبة طفيفة من 142 رحلة إلي 140 رحلة اسبوعيا ورحلات الشرق الأقصى من 32 رحلة إلى 27 رحلة أسبوعية، في حين تصل رحلاتها التي تقلع من مطارات غير مطار القاهرة إلي 42 رحلة أسبوعية، بينما تستقر عدد رحلات الشركة الأسبوعية إلى قارة أمريكا الشمالية عند 11 رحلة أسبوعية.

واستعرض الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية تفاصيل جدول رحلات شبكة الخطوط الدولية حيث يتم تسير مصر للطيران هذا الموسم 42 رحلة اسبوعياً إلي جدة و28 رحلة إلي الرياض و21 رحلة اسبوعية إلي كل من الكويت وبيروت وعمان و14 إلي كل من دبي والدوحة والمدينة المنورة والدمام و11 إلي كل من أبوظـبي و7 رحلات أسبوعية إلى كل من أبها والقصيم والبحرين وصنعاء وكذلك 5 رحلات أسبوعية إلي كل من الشارقة ومسقط و4 رحلات اسبوعية إلي أربيل بينما تراجعت رحلات بغداد من 4 رحلات إلى 3 رحلات أسبوعياً.

وبالنسبة لنقاط قارة أوروبا تسير مصر للطيران 14 رحلة إلي كل من أثينا وروما وميلانو ولندن وتراجعت رحلات اسطنبول من 17 رحلة إلي 14 رحلة أسبوعياً، كما تسير 11 رحلة اسبوعياً إلي باريس و7 رحلات أسبوعياً إلي كل من فرانكفورت وميونيخ ولارناكا وامستردام .

كما تراجعت كل من الرحلات المتجهة إلي مدريد من 8 إلى 7 رحلات أسبوعية وبروكـسل من 7 إلى 6 رحلات أسبـوعية ، هذا بالإضافة إلى تسيير 5 رحلات أسبوعية إلي كل من جنيف وفيينا وكوبنهاجن ومانشستر وبودابست وبرشلونة و4 رحلات اسبوعيا الي كل من برلين وموسكو وبودابست.

ولقارة أفريقيا تُسير مصرللطيران هذا الموسم 21 رحلة اسبوعياً إلي الخرطوم و 14 رحلة إلي طرابلس كما تسير 7 رحلات أسبوعياً إلى كل من أبوجا وأسمرة وأكرا وأبيدجان وجوهانسبرج ونيروبي وأديس ابابا وتونس والجزائر وكازبلانكا وبني غازي، كما تسير 5 رحلات إلي كل من عنتيبي وجوبا ولاجوس وتراجعت رحلات كانو من 6 إلى 5 رحلات أسبوعياً بينما تُسير مصر للطيران 4 رحلات أسبوعياً إلي كل من دار السلام وهراري.

وللشرق الأقصى تسير مصرللطيران 7 رحلات اسبوعياً إلي بانجكوك و5 رحلات إلي جوانزو و4 رحلات أسبوعياً إلى كل من بومباي وجاكرتا و3 رحلات إلي كوالالمبور، كما تراجعت رحلات بكين هذا الصيف من 4 إلى 3 رحلات أسبوعياً مع استمرار توقف رحلات طوكيو وأوزاكا.

بالنسبة لنقاط قارة أمريكا الشمالية تسير مصر للطيران 7 رحلات اسبوعياً إلي نيويورك و4 رحلات اسبوعياً إلي تورونتو بكندا.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى