أخبار مصر

زيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 10% فقط

 

 

«المالية»: زيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 10% فقط – بوابة الشروق

قال عمرو المنير نائب وزير المالية للسياسات الضريبة، إنه تم الاتفاق مع شركات الاتصالات على زيادة أسعار كروت الشحن بنسة 10%، أي أن سعر كارت العشرة جنيهات أصبح 11 جنيهًا.

وأضاف «المنير»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خيري رمضان، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الاثنين، أن قيمة الضريبة لا تتضمن كل نسبة الزيادة، موضحًا «الجنيه الزائد عن سعر الكارت يذهب منه 60 قرشًا ضريبة، والـ40 قرشًا المتبقية تحول كرصيد مجاني للمستهلك».

وناشد المواطنين بالاتزام بشراء كروت الشحن بالأسعار المعلنة من قبل شركات الاتصالات، ووزارة المالية، مشيرًا إلى إطلاق موقع إلكتروني وخدمة عملاء «كول سنتر»؛ لتلقي شكاوى المواطنين الخاصة بأي مخالفات في الأسعار.

ولفت إلى سعي الوزارة لعمل اللائحة التنظيمية لقانون ضريبة القيمة المضافة، مع إصدار قوائم بالسلع المعفاة من الضريبة، والسلع التي شملتها الضربية وأسعارها الجديدة، والسلع التي قلت نسبة الضرائب المفروضة عليها، مضيفًا أن الوزارة منحت مدة 3 أشهر لتوفيق أوضاع التجار والموزعين.

وكانت الأسواق قد شهدت الأيام الماضية ارتفاعًا وتخبطًا في أسعار كروت شحن المحمول؛ بعد أيام من تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على قانون ضريبة القيمة المضافة.

 

 

 

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى