الأخبار

المرحلة القادمة ستشهد صيانة للحريات

189

 

 

قالت حملة المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، إن المشير استقبل مساء اليوم الخميس كاثرين أشتون الممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والوفد المرافق لها ، الذى يزور مصر حاليا .

واَضافت الحملة، على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى “فيس بوك”، أن اللقاء تناول عدد من القضايا الهامة ، التى تشغل المجتمع المصرى خلال الوقت الراهن ، من بينها الانتخابات الرئاسية ، وحرص الاتحاد الأوروبى على استكمال خارطة المستقبل ، وتلبية طموحات الشعب المصرى فى تحقيق الاستقرار السياسى والاقتصادى .

وأكد المشير السيسى أن هناك علاقات استراتيجية قوية تربط بين مصر والاتحاد الأوروبى قائلا :” نطالب الاتحاد الأوروبى بضرورة تفهم طبيعة الواقع المصرى فى هذه المرحلة الهامة من تاريخ المصريين ، ولآبد للمجتمع الغربى أن يعلم أن المرحلة القادمة سوف تشهد صيانة للحريات والحقوق ، ومن هذا المنطلق يجب أن يعى المجتمع الدولى جيدا ، ما تحتاجه مصر وشعبها ، لمجابهة مشكلات تراكمت على مدار عقود طويلة ، أثرت على مستوى التعليم والصحة والثقافة ، وأثرت سلبا على إرتفاع معدلات البطالة” .

كما أكد المشير السيسى أن حملته الانتخابية لن تكون حملة تقليدية ، موضحا أنه قرار ترشح جاء للرئاسة تجاوبا مع إرادة الشعب . وأن رؤيته للمستقبل تستهدف المواطن المصرى البسيط ، مشيراً إلى أنه يأمل أن تكون الإنتخابات الرئاسية المقبلة نموذجاً يحظى باحترام الشعب المصرى والمجتمع الدولى .
ومن جانبها قالت كاثرين آشتون أن العالم كله ينظر الى مصر وإلى الشخص الذى سيحدد بوصلة التحرك فى الاتجاه الصحيح ، خلال الفترة المقبلة ، مؤكدة أن الاتحاد الاوروبى مستمر فى دعم مصر .

ووجهت أشتون حديثها للمشير السيسى قائلة : ” نعلم صعوبة اتخاذك قرار الترشح لرئاسة الجمهورية ، لكنه قرار شجاع وصعب فى ظل التحديات التى تواجه مصر خلال المرحلة الراهنة .
وأشارت أشتون إلى أن الاتحاد الاوروبى يدعم اختيارات الشعب المصرى ، ويأمل فى ضرورة إرساء دعائم الاستقرار وإعلاء سيادة القانون فى مصر خلال المرحلة الراهنة مؤكدة أن مصر لا تقف بمفردها ضد الإرهاب .

وأوضحت أشتون أن التحديات الاقتصادية تاتى على رأس أولويات الرئيس القادم ، إلا أن هناك تحديات سياسية أيضا يجب أن يتم دراستها من أجل تحقيق ديمقراطية حقيقية عميقة فى مصر ، قائلة :” الاتحاد الأوروبى سيتابع العملية الانتخابية بكل اهتمام ، ونحن نعلم أن ترشحكم للرئاسة ليس سعيا للسلطة وإنما شعورا بالمسئولية ، وهذا دائما ما يصنع نماذج سياسية أفضل للشعوب “.

وأكدت أشتون أن مصر تتمتع بمستقبل واعد ، وسوف تتحقق ديمقراطية حقيقة طالما توفر هذا الحس الوطنى القوى والنوايا الصادقة لتحقيق ما فيه الخير لبلادكم وشعبكم .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى