الأخبار

هناك شخصيات عامة حولها شكوك

250

 

 

علق محمد أبو حامد، رئيس حزب حياة المصريين، على انفراد “الوطن” بأن المخابرات المصرية نجحت في ضبط شبكتي تجسس تعملان لصالح إسرائيل وبريطانيا وألمانيا وأمريكا، قائلًا: “إن موضوع أن تكون لأمريكا شبكات تجسس في مصر شيء ليس بجديد، وحتى قبل ثلاث سنوات”.

 

وأضاف أبو حامد، في تصريحات خاصة لـ”الوطن”، أنه كان هناك اختراق للمجتمع المصري من أمريكا وأوروبا لتحقيق أهداف معينة لها علاقة بمصالحها، مؤكدًا وجود شبكات أخرى، وأن هناك شخصيات عامة حولها شكوك، ولها دور في هذا الموضوع.

 

وقال أبو حامد: إن أمريكا لن تتنازل عن مخططها، رغم إفشاله في 30 يونيو، إلا أنها ستستمر في المخطط، الذي يهدف إلى تقسم المنطقة، مشيرا إلى أن ترشح المشير ضرورة في ظل هذا التدخل الخارجي في الشؤون المصرية سواء من قبل التنظيم الدولي للإخوان أو الدول الأوروبية.

 

وكانت المخابرات المصرية نجحت في ضبط شبكتي تجسس تعملان منذ 25 مارس الماضي، وأفادت التحقيقات الجارية مع العناصر المقبوض عليها، أنهم كانوا يجمعون معلومات عن الأوضاع فى مصر خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وتوصيلها أولاً بأول إلى مخابرات عدد من الدول الأجنبية، منها “أمريكا وبريطانيا وألمانيا وإسرائيل”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى