الأخبار

رئيس الهيئة الاسلامية يشيد بالتسامح الدينى فى النمسا

134

 

أكد الدكتور فؤاد سنج رئيس الهيئة الاسلامية فى النمسا ان المجتمع النمساوى قائم على التسامح والتنوع وكفالة الحريات الدينية ، مشيرا الى ان النمسا من اوائل الدول الاوروبية التى اعترفت بالديانة الاسلامية منذ اكثر من مائة عام وكفلت حرية ممارسة الشعائر وتدريس الدين الاسلامى فى المدارس.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور سنج مساء اليوم مع الاتحاد العام للمصريين بالنمسا وأدار اللقاء احمد سليمان نائب رئيس الاتحاد وحضره عدد كبير من ابناء الجالية المصرية.

وأشار سنج الى اهتمام الهيئة بزيادة عدد المدارس الاسلامية فى العديد من المدن والمحافظات النمساوية مثل مدينة انسبروك على الحدود الالمانية ، موضحا ان زيادة المدارس يسير بالتوازى مع رفع مستوى مدرسى الدين الاسلامى والتأكد انهم لا يخلطون الدين بالسياسة أو يستغلون حصة الدين فى اى أمور تحريضية بل نشر التعاليم الدينية الوسطية السمحة.

وقال ” اننا نهتم بتوافر المدارس التى تغطى مراحل التعليم المختلفة والتى تتوافق مع منظومة التعليم فى النمسا وتساعد على تحقيق الاندماج فى المجتمع ” ، مشيرا الى التعاون المستمر بين الهيئة الاسلامية ووزارة الاندماج.

وشدد على ضرورة التصدى لتيارات الغلو والتطرف ومنع عناصر الجماعات المتشددة والارهابية من استغلال منظومة التعليم الدينى فى التأثير على الاجيال الجديدة ، مشيرا الى وجود علاقات من الود والتسامح تربط الهيئة الاسلامية مع الديانات المسيحية بطوائفها واليهودية وكافة اطياف المجتمع النمساوى. –

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى