الأخبار

انقاذ سكان مدينة نصر

112

 

 

حالة من الهدوء والراحة يشعر بها الأهالي، بعد نقل المستودع الخاص بشركة بوتاجاسكو، من شارع محمود إبراهيم المتفرع من شارع عباس العقاد، داخل مدينة نصر، قبل نحو عام ونصف.

 

إزعاج كان يعيشه يوميًا سكان المناطق المجاورة للمستودع، فما بين معارك بالأسلحة البيضاء أسفل عمارات المنطقة الراقية، بسبب أزمة الغاز، وأصوات “الكلارك” الذي لا يهدأ بمجرد انتقال عربة المصنع لنقل الأنابيب للمستودع.. بحسب محمد محمود، صاحب أحد المحلات بالمنطقة، مضيفًا “لا توجد وسائل أمان في المستودعات”.

 

دخلنا المقر الكائن للمستودع، لنجد أنه تحول جراج لسيارات نقل الغاز، ويقابلنا أحد العاملين بالجراج، يدعى وائل محمد، بالقول إن المستودع كان يطبق أقصى درجات الأمن الصناعي، وموجود قبل وجود تلك العمارات الفارهة.

 

وائل، التي لا تفارق الابتسامة شفتاه، روى قصة حصول الأهالي على حكم قضائي: “الأهالي ادعوا أن المستودع يتسبب في إزعاجهم بسبب أزمة أنابيب الغاز.. وهو ده الخيط اللي لعبوا عليه في القضية وكسبوها”.

 

المستودع التابع لشركة بوتاجاسكو، الذي كان يقع أسفل إحدى الأبراج السكنية بالحي السابع بمدينة نصر، يعلوه حضانة في الطابق الثالث بالعمارة، وبالقرب منه الحديقة الدولية، ورغم ذلك يرى وائل أنه لم يكن يمثل خطرًا على المنطقة، ووسائل الأمان كانت على أعلى مستوى، مؤكدًا أن ما قيل عن خطورة تواجد المستودع وسط التجمعات السكنية “افتراءات”.

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى