الأخبار

حملة السيسي والأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة

 

8

 

استقبلت الحملة المركزية للمرشح الرئاسي المحتمل عبد الفتاح السيسي، وفدًا من المتخصصين في رعاية الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث استقبلهم السفير محمود كارم، المنسق العام للحملة الرئاسية، للاستماع إلى رؤيتهم حول مشروع دمج الإنسان متحدي الإعاقة في الحياة الاجتماعية والعملية ورعاية متطلباتهم وتمكين الأطفال والشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة من ممارسة نشاطاتهم وتشجيع الموهوبين منهم وخاصة من الذين يعانون من “متلازمة داون” والتوحد.

وشرح الوفد الاستراتيجية العامة التي يقومون بها بالتعاون مع عدد من المؤسسات المحلية والعالمية لنشر هذا الفكر المتطور لدمج الأطفال في المجتمع بشكل نموذجي.

وأشاد كارم، في بيان للحملة، الأحد، بالمجهود الرائع والرائد على المستوى الفردي والجماعي لتوصيل رسالتهم لكافة المعنيين بهذه الفئة الهامة والتي نعتبرها جزء رئيسي في جسد الوطن.

وأكد كارم اهتمام المشير بمتحدي الإعاقة والذي سبق وقابل وفدًا من ذوي الاحتياجات الخاصة الأسبوع الماضي للاطلاع على أفكارهم ومجهوداتهم في هذا المجال الهام.

وشدد المنسق العام على ضرورة مواصلة العمل على تحقيق مطالبهم بالتعاون مع المؤسسات المعنية وأن يعملوا تحت مظلة الدستور المصري 2014 والذي شمل لأول مرة على حقوق متحدي الإعاقة عبر نصوص دستورية صريحة.

الجدير بالذكر ان الوفد شمل عدد من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة الحاصلين على عدد من الميداليات والجوائز الرياضية الدولية والإقليمية والمحلية.

 

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى