الأخبار

ورشة عمل حول السياحة

140

 

 

انطلقت اليوم الاحد ورشة العمل التي تعقدها وزارة السياحة بالتنسيق مع صندوق الكومنولث لوفد من وكلاء كبريات شركات السياحة من عدد من دول الكومنولث والدول الاسلامية وذلك بهدف الترويج للسياحة في مصر في هذه الدول.

وتستمر فعاليات ورشة العمل من الفترة من 13 الى 24 ابريل الجاري ، ويحاضر فيها عدد من قيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وهيئة التنمية السياحية واتحاد الغرف السياحية وأمين عام الصندوق المصري للتعاون الفني مع دول الكومنولث.

وتتطرق ورشة العمل الى الجهود التي تبذلها وزارة السياحة في الدعاية والترويج السياحي لمصر وسبل استعادة الحركة السياحية الوافدة ، ودور المكاتب الخارجية التابعة في تنشيط السياحة والسياحة الالكترونية والاهمية الاقتصادية للسياحة ودور الاحصاءات السياحية في رسم وتخطيط الحركة السياحية الدولية ، وتحديد فرص وأولويات الاستثمار ووضع المعايير البيئية والفنية وتشجيع الاخذ بالأساليب التكنولوجية لاستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة .

وقال حسن سليم رئيس قطاع الادارة المركزية للبحوث والتدريب بوزارة السياحة أنه تم إعداد جدول زيارات مكثف للوفد بهدف تحسين الصورة الذهنية عن المقصد السياحي المصري ، والوقوف على الصورة الحقيقية لمجريات الامور في مصر ، وتشمل الزيارة منطقة اهرامات الجيزة والمتحف المصري ودار الاوبرا المصرية والمركز المصري للقيادة الامنة ، وكذلك زيارة مدينة شرم الشيخ ومركز نبق السياحي وزيارة محمية رأس محمد.

وأضاف أن وزارة السياحة معنية بتنظيم العديد من ورش العمل والدورات التدريبية التي تركز على التبادل المعرفي وصقل الرؤى بما يخدم العملية السياحية ، لافتا الي أن تنظيم مثل تلك المناسبات والأحداث السياحية يعول عليه كثيراً في تصحيح الفهم الخاطئ لبعض ما تتناقله وسائل الاعلام الغربية عن مصر ، ويعد فرصة حقيقية لتحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري .

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى