الأخبار

3 أتوبيسات لنقل الجنود بـ”شمال سيناء”

 

 

138

– تشغيل 3 أتوبيسات مصفحة ضد الرصاص لنقل الجنود اثناء الاجازات
– تدمير 25 نفقا برفح.. وضبط 3 فلسطينيين بحوزتهم أجهزة اتصالات
– تفجير منزلين برفح بداخلهما نفق ومخزن لتهريب البضائع الي غزة
– مقتل 5 عناصر تكفيرية اثناء مهاجمة القوات بالشيخ زويد. 

لقي 5 عناصر تكفيرية مصرعهم أثناء مواجهات قوات الامن مع العناصر الارهابية بمناطق التومه واللفيتات جنوب الشيخ زويد.

وقالت مصادر امنية في الجيش: “ان عدد القتلي من التكفيريين وصل الي 5 قتلي بعد مقتل 3 من العناصر جنوب الشيخ زويد، بعد ان هاجموا القوات اثناء حملة المداهمات، وقد ردت عليهم القوات باطلاق النيران”.

وأكدت المصادر، الي ان عملية المداهمات الامنية مستمرة في ملاحقة العناصر التي اعتادت علي مواجهة قوات الامن. وقد تمكنت عناصر حرس الحدود برفح شمال سيناء من اكتشاف وتدمير 25 نفقا، بمدينة رفح ليصبح إجمالي ما تم تدميره بالتعاون مع الهيئة الهندسية حتى الآن 1509 نفق، كما تم ضبط 4 افراد من بينهم 3 فلسطينيين ومصري عثر بحوزتهم على اجهزة اتصالات وعملات أجنبية أثناء تسللهم عبر الحدود بسيناء.

وقالت مصادر امنية في الجيش تم ضبط 3 سيارات علي مناطق الشريط الحدودي محملة بكميات كبيرة من الإكسسوارات وقطع غيار السيارات والدراجات النارية و150 جركنا مملوءة بحامض كبريتيك و28 بطارية سيارة و5 أجولة مملوءة بالأدوية المدعمة معدة للتهريب عبر الأنفاق، وضبط 450 قاروصة سجائر مسرطنة داخل مخزن خلال عمليات التفتيش لإحدى المزارع بسيناء.

وأضافت القوات المسلحة، أنه تم ضبط 4 سيارات ملاكي وسيارة ¼ نقل بدون لوحات معدنيه بمدينة رفح جاري التحقق من هويتهم والتي من المشتبه ان تكون مسروقة لاستخدامها في استهداف المواقع الامنية والمنشآت الحيوية بشمال سيناء.

وقد نفذت قوات الجيش الثانى الميدانى منذ قليل  عملية تفجير لمنزلين على الشريط الحدودي برفح مع قطاع غزة بمنطقة قريبة من صلاح الدين وجد بهما أنفاق ومخزن لتهريب البضائع.

واخطرت قوات الامن اصحاب المنزلين بضرورة الإخلاء قبل عمليات التفجير وفور اتمام عملية التفجير حدث دوى هائل اهتز معه المبانى السكنية القريبة من موقع الإنفجار بالإضافة إلى تهشم زجاج المنازل القريبة، وتواصل قوات الجيش دورها فى القضاء على عمليات التهريب عبر الأنفاق الأرضية.

وحفاظا على ارواح الجنود تم تشغيل حافلات جديدة مقدمة هدية من دولة الامارات لنقل الجنود اثناء حصولهم علي اجازات من رفح الي العريش والعكس.

وقالت مصادر امنية ان الحافلات الجديدة مصفحة ضد الرصاص ولايمكن ان تتأثر باطلاق النار عليها حيث تم تشغيل 3 اتوبيسات لنقل الجنود من رفح الي العريش لمواصلة سفرهم الي محافظاتهم واعادة نقلهم من العريش الي اماكن خدماتهم برفح.

وفي نفس السياق اطلق مسلحون مجهولين النار امس الاحد علي حافلات نقل الجنود اثناء مرورها علي الطريق الدولي “العريش-رفح”.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى